الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الحجّار: حلّ قضيّة النازحين السوريّين لا يكون بكبسة زرّ ولبنان لن يغرق وحده

المصدر: "النهار"
رئيس بلدية صيدا حازم خضر مستقبلاً وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور الحجّار.
رئيس بلدية صيدا حازم خضر مستقبلاً وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور الحجّار.
A+ A-
شدّد  وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور الحجّار على "أن العبء الذي يتحمّله لبنان وشعبه جرّاء النزوح السوري أصبح كبيراً جداً، وهذا الملف اضحى خطراً كبيراً على النازحين أنفسهم، وعلى القرى والبلدان المضيفة وعلى لبنان"، مؤكّداً "أن حلّ هذا الموضوع لا يكون بكبسة زرّ، ولا يتأتّى بزرع الحقد وردّات الفعل ولا بالعنف من هذه الجهة أو تلك".

ورأى أنّ "الحلّ يكون في الحوار العقلاني الهادىء الذي يراعي مصلحة لبنان وسوريا والشرق الأوسط وأوروبا، وجامعة الدول العربية لها دور أساسي ومحوري في هذا الموضوع. وإنني أتوجّه إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج وكل دول الجامعة العربية، من أجل إنقاذ لبنان لأنه يغرق، وإذا ما غرق لبنان فلن يغرق وحده وكل الدول الأخرى أيضاً لن تكون بمنأى عن ذلك" .

وتابع: "علينا ان نتناسى المشاكل السياسية، فقضيّة النازحين السوريين قضية إنسانية اجتماعية قد نتصارع في السياسة ولكن لا ينبغي أن نتصارع في هذا الملف الإنساني، بل يجب مساعدة ومساندة الدول المضيفة للنازحين وهي لبنان والأردن والعراق، وهذه الدول تحمّلت الكثير وهي بأمسّ الحاجة للمساعدة وأن نجد حلاً دائماً لقضية النازحين السوريين".
 
كلام الحجّار جاء خلال لقائه رئيس بلدية صيدا حازم خضر بديع في مكتبه بالقصر البلدي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم