السبت - 11 أيار 2024

إعلان

"سناب شات" تتألّق بأدائها خلال الربع الأوّل

المصدر: النهار
شعار "سناب شات"
شعار "سناب شات"
A+ A-
أعلنت "سناب شات" عن تحسن أدائها في الربع الأول من عام 2024، بالإضافة إلى ارتفاع الإيرادات وزيادة مطّردة في عدد المستخدمين.
 
ووصل عدد مستخدمي المنصة الآن إلى 422 مليون مستخدم نشط يوميًا، بزيادة قدرها 39 مليونًا، أو 10 في المئة سنويًا.
 
كما تضاعف عدد المشتركين في "سناب شات بلاس" أكثر من ثلاثة أضعاف سنويًا، متجاوزًا 9 ملايين مشترك في هذا الربع، وذلك ارتفاعًا من 5 ملايين في شهر أيلول من العام الماضي، فيما قالت الشركة إن إيرادات الربع الأول نمت بمقدار 21 في المئة إلى 1.2 مليار دولار.
 
ويعتبر اكتساب مستخدمين إضافيين في الأسواق الناشئة أمرًا مهمًا لآفاق النمو المستقبلية، إذ يعني فرصًا إضافية، مع أن هذه المناطق لا تحقق حاليًا أيّ إيرادات ذات قيمة للمنصة.
 
هل تستفيد من حظر "تيك توك"؟
 
تقول "سناب شات" إن إجمالي الوقت المستغرق في مشاهدة خلاصة فيديو "Spotlight" زاد بمقدار 125 في المئة سنويًا، ويؤكّد ذلك أهمية تأثير "تيك توك" في المشهد الواسع لمنصات التواصل الاجتماعي، ويعتقد البعض أنّ "سناب شات" على وشك تحقيق قفزة إذا واجهت "تيك توك" حظرًا في الولايات المتحدة.
 
وتشير "سناب شات" أيضًا إلى أن البرنامج الذي يقدّم مزايا إضافية لمنشئي المحتوى المعتمدين "Snap Stars" قد ساعد في زيادة التفاعل مع إجمالي الوقت المستغرق في مشاهدة القصص التي تنمو بأكثر من 55 في المئة سنويًا في أميركا الشمالية.
 
وقالت الشركة: "ضممنا في الربع الأول من هذا العام أكثر من 1500 شخص إلى "Snap Stars"، ما ساعد في تحقيق نموّ ربع سنوي في منشورات القصص ومنشورات Spotlight".
 
ويهدف هذا البرنامج إلى تشجيع هؤلاء المبدعين البارزين للنشر عبر المنصة، ويبدو أنّ ذلك له تأثير إيجابي في التفاعل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم