الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

رئيس الوزراء الصيني يقول لماسك إنّ بيجينغ ستكون مفتوحة "دائماً" أمام الشركات الأجنبيّة

المصدر: أ ف ب- رويترز
ماسك يصل إلى احتفال توزيع جوائز بريكثرو العاشر في متحف أكاديمية الصور المتحركة في لوس أنجليس بكاليفورنيا (13 نيسان 2024، أ ف ب).
ماسك يصل إلى احتفال توزيع جوائز بريكثرو العاشر في متحف أكاديمية الصور المتحركة في لوس أنجليس بكاليفورنيا (13 نيسان 2024، أ ف ب).
A+ A-
أبلغ رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، الأحد، بأن الصين ستكون مفتوحة "دائماً" أمام الشركات الأجنبية، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي (سي سي تي في).

وقال لي خلال لقائه ماسك الذي يزور الصين للمرة الثانية في غضون عام إن "السوق الصينية الواسعة ستكون دائماً مفتوحة أمام الشركات ذات التمويل الأجنبي"، وتعهد بأن الصين "ستواصل العمل الجاد لتوسيع الوصول إلى الأسواق".
 
كذلك، ذكر التلفزيون الرسمي الصيني أن لي قال خلال اجتماعه بماسك إن تطور شركة صناعة السيارات في الصين يمكن وصفه بأنه "نموذج ناجح للتعاون الاقتصادي والتجاري الصيني الأمريكي".

وقال ماسك، وفقا للتلفزيون المركزي الصيني، إن مصنع تسلا في شنغهاي هو الأفضل أداء للشركة "بفضل العمل الجاد وحكمة الفريق الصيني".

ووصل ماسك إلى بيجينغ اليوم الأحد في زيارة مفاجئة. وقال مصدر مطلع إن من المتوقع أن يلتقي ماسك خلال الزيارة مسؤولين كبارا لمناقشة إطلاق برمجيات القيادة الذاتية‭ ‬الكاملة في الصين والحصول على موافقة لنقل البيانات إلى الخارج.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم