الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

إدراج دي بروين ضمن قائمة مانشستر سيتي لكأس العالم للأندية برغم الإصابة

المصدر: "أ ف ب"
كيفن دي بروين
كيفن دي بروين
A+ A-
أُدرج الدولي البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنكليزي الغائب عن الملاعب منذ آب للإصابة ضمن قائمة الفريق المشارك في مونديال الأندية لكرة القدم، الذي ينطلق الأسبوع المقبل في المملكة العربية السعودية.
 
وكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي "إدراج غير متوقع"، لأن عودة صانع ألعاب بطل أوروبا وإنكلترا لم تكن متوقعة قبل بداية عام 2024.
 
وأصيب دي بروين (32 عاماً) في فخذه في الفوز على إنتر الإيطالي 1-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا مطلع حزيران، وانتكس مجددا خلال المباراة الأولى للموسم الحالي في الدوري الانكليزي بمواجهة بيرنلي في 11 آب الماضي.
 
ومذاك وبعد خضوعه لجراحة، لم يعد الدولي البلجيكي إلى الملاعب حيث كان من المتوقع عودته مطلع العام المقبل وليس في كانون الأول.
 
ويستهل سيتي باكورة مشاركاته على الإطلاق في مونديال الأندية الذي ينطلق في 12 كانون الأول في الدور نصف النهائي بمواجهة الفائز من مباراة ليون المكسيكي وأوراوا بطل كونكاكاف وريد دايموندز الياباني بطل آسيا الثلثاء 19 منه. وفي حال خرج فائزاً فسيلعب المباراة النهائية بعد ثلاثة أيام.
 
وتضم البطولة أيضاً، أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا والأهلي المصري بطل أفريقيا وفلوميننسي البرازيلي بطل أميركا الجنوبية والاتحاد السعودي.
 
قال الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي نقلاً عن "فيفا": "هذه البطولة مهمة ومرموقة جداً".
 
وتابع: "ليس من السهل التأهل أو الفوز بها. ينقصنا فقط (الفوز بكأس) واحدة لمتابعة سلسلةالانتصارات والفوز بكل الألقاب الممكنة لسيتي".
 
وأضاف: "سنذهب إلى هناك ونستعد لأنه حلم بالنسبة لنا. المزاج السائد في الفريق هو أفضل ما أتذكره منذ سنوات عديدة".
 
وحقق سيتي ثلاثية تاريخية في الموسم الماضي بفوزه بألقاب الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، ولاحقا بكأس السوبر الأوروبية بركلات الترجيح أمام إشبيلية الإسباني في منتصف آب. في حين فشل في الفوز بكأس الرابطة الموسم الماضي، وخسر مسابقة الدرع الخيرية في بداية موسم 2023-2024.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم