الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

التوترات التجارية تقود أسهم أوروبا للهبوط

المصدر: "رويترز"
التوترات التجارية تقود أسهم أوروبا للهبوط
التوترات التجارية تقود أسهم أوروبا للهبوط
A+ A-

هبطت #الأسهم_الأوروبية مع تخلي قطاعي السيارات والبنوك عن مكاسبهما في ظل زيادة التوترات التجارية التي تسببت في هبوط اليوان الصيني وأسواق الأسهم الأميركية.

وتصدرت أسهم قطاع السيارات الأكثر حساسية للتوترات التجارية قائمة الخاسرين، حيث انخفض مؤشر القطاع 1.1 في المئة.

وشكلت أسهم القطاع المالي أكبر ضغط على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مع تضرر المعنويات تجاه العلاقات الأميركية الصينية، بينما اتجه المستثمرون لشراء أسهم قطاعات مثل الرعاية الصحية وشركات السلع الاستهلاكية التي تعد بها قدر أقل من المخاطرة.

وهبط المؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.1 في المئة.

من جهة أخرى، ارتفع العائد على السندات الإيطالية وتراجعت الأسهم بعد أن تحدثت وسائل إعلام محلية عن توترات داخل الحكومة الائتلافية وبعدما أثارت مقابلة أجرتها إحدى الصحف مع نائب برلماني مخاوف جديدة بشأن التزام حكومة روما تجاه الأورو.

وزاد العائد على السندات الحكومية التي أجلها عامين ثماني نقاط أساس إلى 0.63 في المئة، بينما زاد العائد على السندات التي أجلها عشر سنوات ست نقاط أساس إلى 2.57 في المئة.

وذكر تقرير نشرته صحيفة كوريري ديلا سيرا الإيطالية اليومية أن رئيس لجنة الموازنة في البرلمان كلاوديو بورجي قال إن إيطاليا ستخرج من منطقة الأورو عاجلاً أو آجلاً.

وتحدث تجار أيضاُ عن تقارير نشرتها الصحف الإيطالية عن توترات بين وزير الاقتصاد جيوفاني تريا ونائبي رئيس الوزراء. وأحد أسباب توتر العلاقات هو الخلاف بشأن التعيينات في بعض الشركات الخاضعة لسيطرة الدولة.

اقرأ أيضاً: أسهم أوروبا تتراجع وسط حذر المستثمرين بشأن الائتلاف القادم في ألمانيا


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم