الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا تتراجع وسط حذر المستثمرين بشأن الائتلاف القادم في ألمانيا

المصدر: "رويترز"
أسهم أوروبا تتراجع وسط حذر المستثمرين بشأن الائتلاف القادم في ألمانيا
أسهم أوروبا تتراجع وسط حذر المستثمرين بشأن الائتلاف القادم في ألمانيا
A+ A-

انخفضت #الأسهم الأوروبية فيما يتوخّى المستثمرون الحذر تجاه معركة تشكيل الائتلاف القادم في ألمانيا عقب الانتخابات التي فازت فيها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بولاية رابعة، لكنها شهدت تراجع مركز حزبها بسبب تزايد الدعم لليمين المتطرف.

واتسم ردّ الفعل في #أسواق الأسهم بالهدوء نسبياً مقارنة مع أسواق العملات التي انخفض فيها الأورو، واستقرّت معظم المؤشرات في المنطقة أو انخفضت حيث يرى المستثمرون في السوق أنّ تشكيل حكومة ائتلافية في ألمانيا قد يقلّص الآمال بالمضيّ قدماً في تعزيز التكامل بمنطقة الأورو.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي دون تغير يذكر، فيما انخفض مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة الأورو 0.1 في المئة. كذلك تراجع مؤشر داكس الألماني أيضاً 0.1 في المئة.

وواصل المؤشر ايبكس الإسباني تخلّفه عن نظرائه من المؤشرات وتراجع 0.6 في المئة في التعاملات المبكرة. ودفع تفاقم الأزمة السياسية في إسبانيا بشأن حملة إقليم كتالونيا للاستقلال الأسهم للانخفاض بقوة.

وبصفة عامة، شكّل القطاع المالي أكبر ضغط على الأسهم الأوروبية خلال الجلسة، فيما أسهمت قطاعات الرعاية الصحّية والطاقة والصناعة في تقليص أثر تلك الخسائر.

وانخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 في المئة والمؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 في المئة عند الفتح.

اقرأ أيضاً: هبوط أسهم أوروبا وارتفاع الأورو


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم