الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

اللواء خير من النبطية: دعم النازحين من البلدات الحدودية سيتم وفق خطة الطوارئ

المصدر: "النهار"
اجتماع اللواء خير في سرايا النبطية.
اجتماع اللواء خير في سرايا النبطية.
A+ A-
تفقّد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواءالركن محمد خير خلية إدارة الأزمات والكوارث في سرايا النبطية، حيث كان في استقباله رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر ممثّلاً محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك ، رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل، المدير الإقليمي لمديرية أمن الدولة في النبطية المقدّم حسين طباجة وأعضاء الخلية.

وعُقد لقاء تخلّله مداخلة لرئيس اتحاد بلديات الشقيف عرض فيها لواقع النزوح في منطقة النبطية والخطة التي وُضِعت من قبل خلية إدارة الازمات والكوارث في المحافظة.

كما كانت مداخلة لرئيس بلدية النبطية أمل فيها أن "يكون للهيئة والجهات المعنية دور أكثر فاعلية وسرعة في استيعاب وتلبية حاجات النازحين التي لن تقتصر في حال إطالة أمد الوضع الامني على الحرامات والفرش. فهناك حاجات يجب تلبيتها سريعا في ظل عجز البلديات عن معالجة هذا الملف بالشكل المطلوب، باستثناء التنسيق واعداد اللوئح، فالوضع المادي الذي تعاني منه يجعلها مكبلة للقيام بخطوات أكثر فاعلية".

من جهته، أكد اللواء خير أنّه "وبتوجيهات من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، نقوم بجولتنا الجنوبية للاطلاع على واقع النزوح للاهالي من البلدات الحدودية الى المناطق أكثر أماناً واستقراراً حاليّاً. من هنا من الجنوب، جنوب الصمود والدفاع عن كل لبنان أقول إنّه علينا أن نكون يداً واحدةً من الشمال إلى البقاع الى بيروت والجنوب وكل لبنان. وما يصيب منطقة او لبناني من أذى أو خطر فهو يصيب كل لبنان وكل لبناني ومصيرنا واحد"، لافتاً إلى أنّ "دعم النازحين سيتم وفق خطة الطوارئ التي وضعتها الحكومة مع دعم مطلق من وزارة المالية من حيث الاعتمادات وغيرها".

كما شدّد خير على "التواصل المفتوح مع الجهات والمنظمات المانحة، وسنقف الى جانب أهلنا بكل ما نملك من إمكانات بالتعاون مع مجلس الجنوب، وبناء على التنسيق التام بين الرئيسين ميقاتي وبرّي، لكي يصمد أهلنا في أرضهم ، وأقول أيضاً سنكون إلى جانب اهالي الشهداء الذين قضوا حفاظاً على تراب وطنهم، و سنعالج كل المشاكل التي تعترض عملية مواكبة النازحين".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم