الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

بالصور والفيديو- كارثة في منطقة بشارة الخوري... 8 ضحايا باشتعال مطعم جرّاء انفجار قوارير غاز

المصدر: "النهار"
حريق المطعم في منطقة بشارة الخوري (حسن عسل).
حريق المطعم في منطقة بشارة الخوري (حسن عسل).
A+ A-
كارثة حلّت في بيروت عصر اليوم، بسقوط 8 ضحايا جرّاء انفجار قوارير غاز في محل "Pizza Secret" في منطقة بشارة الخوري، وسقوط جريحَين حالتهما خطرة.

وأدّى اشتعال النيران بشكل هائل في المحل إلى اشتعاله بالكامل، وسقوط عدد من الضحايا اختناقاً.
 
من جهته، أعلن فوج إطفاء بيروت أن "عناصره أطفأت حريقاً في مطعم pizza secret، بناية غناجة، في منطقة بشارة الخوري"، موضحاً أنّ "تسرّب مادة الغاز أدى إلى انفجار في المطعم وسقوط ضحايا بين قتيل وجريح".

وأشار إلى أن "المعلومات الأولية أفادت عن سقوط 8 ضحايا قضوا اختناقاً داخل المطعم إضافة إلى جريحَين".
 


وتفقّد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي مكان الحريق، مؤكداً أنّ "الأدلّة الجنائيّة ستجري تحقيقها في الحادثة التي وقعت في أحد المطاعم في بشارة الخوري والقضاء حتماً سيظهر الجهة المسؤولة"، مضيفاً أنّ "المعلومات الأوليّة أشارت إلى سقوط 8 ضحايا ويتمّ التأكّد من ضحية تاسعة".
 
بدوره، قال النائب ابراهيم منيمنة من منطقة بشارة الخوري: "حادثة مفجعة تدلّ على عدم تجهيز المكان بشروط السلامة العامّة ويجب إجراء تحقيق شفّاف في هذه الحادثة".
 
 
القاضي حمادة أشار بتوقيف صاحب المطعم ومسؤول فيه رهن التحقيق

أمر المحامي العام الاستئنافي في بيروت القاضي زاهر حمادة بتوقيف صاحب مطعم "Pizza Secrets" ومسؤول فيه رهن التحقيق في الفصيلة الأمنية في انتظار جلاء التحقيق في الحريق الذي الذي شهده المطعم في منطقة بشارة الخوري، وأدّى إلى سقوط ثماني ضحايا جلهم من العاملين في المطبخ قضوا اختناقاً بعد اندلاع حريق نتيجة تسرّب الغاز من قوارير كبيرة موجودة في المطعم.

وكان القاضي حماده انتقل إلى مكان الحادث وأجرى معاينة ميدانية في حضور محافظ بيروت مروان عبود.

وبحسب معلومات أولية، وُجِد في المطعم المنشأ حديثاً منذ حوالي ثلاثة أشهر أربعة قوارير غاز وجرى تسرب غاز ادى الى اندلاع في المطبخ ليتمدّد إلى أرجائه.

وتمكّن أحد العاملين في المطبخ من النجاة بنفسه لوجوده في الخارج، في حين لم يتمكّن سائر العاملين من الهرب من المطبخ بسب لهب النيران فتراجعوا وصولاً إلى غرفة تحت المطعم وتابعة له إلّا أنّهم قضوا اختناقاً.

ويتناول التحقيق مع الموعنيين في المطعم إن كانت إجراءات السلامة متّخذة في المطعم أو ثمة خللاً في تدابير اتخاذها ووجود مخرج طوارئ، وإن كان المطعم مرخّصاً أم لا.

وتضيف المعطيات الأولية أنّ المحافظ سمح بوجود قارورة غاز واحدة في المطعم. وتشير تقديرات أولية أنّ تسرّباً حصل من القوارير الموجودة أدّى إلى اندلاع الحريق وامتداده.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم