الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"حزب الله" يستهدف مواقع حدودية وقوّة مشاة إسرائيلية... وقصف مدفعي على بلدات جنوبية (فيديو)

المصدر: "النهار"
الجيش الإسرائيلي يطلق قنابل فوسفورية فوق جنوب لبنان (أ ف ب).
الجيش الإسرائيلي يطلق قنابل فوسفورية فوق جنوب لبنان (أ ف ب).
A+ A-
جولة جديدة من المواجهات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي انطلقت، اليوم، على الحدود الجنوبية، مع استهداف "حزب الله" عدداً من المواقع الإسرائيلية، وذلك استكمالاً لعملياته اليومية ضدّ هذه المواقع.
 
وأفاد مراسل "النهار" عن استهداف موقع الراهب بالقنابل الحارقة.
 
وأشارت المعلومات إلى تعرّض اطراف بلدة رامية لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية.
 
وافادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وقوع إصابتين في إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من الحدود مع لبنان.
 
كما أعلن "حزب الله" عن "استهداف قوّة ‏مشاة إسرائيلية في موقع الضهيرة بالصواريخ"، مؤكداً "تحقيق إصابات مباشرة".

كما أفيد عن استهداف موقَعي بياض بليدا، قُبالة بليدا ومحيبيب وميس الجبل، والمرج بين هونين ومركبا، بالصواريخ الموجّهة أيضاً.
  
ومنذ بعض الوقت، أطلقت صلية كبيرة من الصواريخ الموجّهة والنوعية استهدفت موقعَي الضهيرة وبياض بليدا الإسرائيليَين، تبعها قصف مدفعي إسرائيلي عنيف على منطقة "عين الزرقاء" بين طيرحرفا والناقورة وعلما الشعب، ما أدّى إلى اشتعال نيران في الأحراج. كما سُمعت أصداء غارة إسرائيلية من طيران حربي في المكان.

من ناحيته، أطلق الجيش الإسرائيلي قذائف مدفعية وفوسفورية في محيط بلدتَي بليدا ومحيبيب والجزء الجنوبي من بلدة ميس الجبل، بعد استهداف موقع بياض بليدا العسكري، وارتفاع سُحب الدخان من داخله.
 
وفي التطوّرات الميدانية أيضاً، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع مباشرة على بوابة مستوطنة "نتوعا" في الجليل الغربي، وسط مطالبات لسكان المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان التزام الملاجئ حتى إشعار آخر.
 
كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق قذائف هاون وتبادل لإطلاق النار في مستوطنة "مرغليوت" في القطاع الشرقي في الحدود مع لبنان.
 
وتزامناً مع هذه العمليات، استهدفت المدفعية الإسرائيلية بلدات عيتا الشعب، الجبَّين، شيحين، يارين، البستان، مروحين، طيرحرفا، أم التوت، اللبونة والناقورة. كما قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً خالياً في عيتا الشعب، كان قد قصفه مرات عدّة سابقاً.
 
وفي وقت سابق صباح اليوم، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن سقوط صاروخَين في الجليل الأعلى، تزامناً مع إطلاق صفّارات الإنذار.
 

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم