الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

أبرز ما تم إعلانه في مؤتمر "مايكروسوفت" 2023

المصدر: "النهار"
الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا
الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا
A+ A-
افتتح ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت"، مؤتمر الشركة للعام 2023 باستعراض ما حدث في الأشهر القليلة الماضية، بالنظر إلى أن صناعة التكنولوجيا ككلّ تتغيّر بسبب تطوّرات الذكاء الاصطناعي. وفي هذا المجال، طرح ناديلا تطبيقات مثل "بينغ تشات" و"مايكروسوفت كوبايلت" و"تشات جي بي تي" كأمثلة.

وتحدَّث ناديلا عن كيفية مساهمة الذكاء الاصطناعي في القدرات البشرية ومنحنا إمكانيات أكبر، متوقّعاً أن نستدعي مستقبلاً الذكاء الاصطناعي للقيام بكلّ شيء.

ويتمثّل هدف "مايكروسوفت" في توحيد تجربة الذكاء الاصطناعي في أداة واحدة يمكنها أخذ السياق من حياتنا بأكملها، ممّا يعني المحادثات ورسائل البريد الإلكترونيّ والمزيد، وهذه الأداة هي "مايكروسوفت كوبايلت".

"مايكروسوفت كوبايلت"

أعلن ناديلا رسميّاً عن"مايكروسوفت كوبايلت"، وهي أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي، ستكون مدمجةً في العديد من التطبيقات في "ويندوز" للمساعدة على الاستفادة القصوى من الأجهزة. يمكن لـ"مايكروسوفت كوبايلت" القيام بخدمات عديدة مثل تنظيم الملفات والنوافذ وتلخيص المستندات وإزالة الخلفية في أداة Snipping Tool.

وأوضحت كارمن زلاتيف، نائبة رئيس الإدارة المؤسسيّة، بأن الأداة ستوفّر عرضاً عبر جميع تطبيقاتك ومواقعك وأجهزتك. إنّه يُشبه إلى حدّ كبير Bing Chat نظام تشغيل Windows بأكمله، بدلاً من مجرد استخدام شريط البحث أو المتصفّح لطرح الأسئلة عليه.

"ويندوز 11 23H2"
سيصدر التحديث الرئيسي المقبل لنظام التشغيل Windows 11، 23H2، في 26 أيلول، وسيحمل العديد من الميزات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي. سيشمل التحديث إتاحة ضبابية الخلفيّة في برنامج الصور، والقدرة على استخدام الطبقات والذكاء الاصطناعي التوليدي في برنامج paint.

"مايكروسوفت 365"
قدّمت كوليت ستولبومر، المديرة العامة لـMicrosoft 365 برنامج "كوبايلت" المخصّص للمؤسسات والأعمال، والذي سيكون متاحاً اعتباراً من 1 تشرين الثاني المقبل.

وتوجّهت ستولبومر للمستخدم بالقول: "يمكنك بدء يومك بما هو الجديد في بريدك الوارد اليوم"، إذ سيقدم الذكاء الاصطناعي توصيات حول كيفية بدء يوم العمل، كما سيقوم بتمشيط اجتماعاتك ورسائلك وعناوين البريد الإلكتروني لاستخراج المعلومات المهمة وتلخيصها لك. يمكنك أيضاً استخدام "كوبايلت" لمساعدتك على اختيار التطبيق المناسب للأشياء التي تحتاج إلى القيام بها، مثل التخطيط لحدث.

إلى ذلك، سيتمكّن Microsoft 365 Chat من استخدام الملفات التي تقوم بتحميلها وإنشاء أشياء مثل منشورات المدوّنة، بحيث يمكن تحويل عرض تقديميّ أو موجز منتج إلى منشور مدونة. يمكن لـ"كوبايلت" أيضاً استخدام المكوّنات الإضافية للقيام بأشياء مثل مطابقة جدول أعمالك مع جدول أعمال زملاء العمل.

وإلى جانب هذه التحديثات الجذرية، أعلنت "مايكروسوفت" عن عدد من الأجهزة الجديدة هي Surface Laptop Go 3 و Surface Laptop Studio 2 و Surface Go 4.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم