الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

جيرونا يفوز على أوساسونا ويستعيد الوصافة

المصدر: "أ ف ب"
فرحة لاعب جيرونا.
فرحة لاعب جيرونا.
A+ A-
استعاد جيرونا المركز الثاني بفارق نقطة عن برشلونة حامل اللقب عقب فوزه على ضيفه أوساسونا 2-0 السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وتعرّض أتلتيكو مدريد لخسارة مفاجئة على يد مضيفه قادش المهدد بالهبوط 0-2 قبل 4 أيام من مباراة الإياب أمام إنتر الإيطالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما خسر 0-1 ذهاباً.
 
واستعاد جيرونا سريعاً نغمة الفوز عقب سقوطه في الجولة الماضية أمام ريال مايوركا 0-1، وتمكن من تحقيق فوزه الـ 19 هذا الموسم وهو ثاني أكبر رصيد من الانتصارات بعد ريال مدريد المتصدر (20).
 
ويدين جيرونا بفوزه إلى كريستيان بورتو (13) والبرازيلي سافيو (87).
 
وكان برشلونة حامل اللقب انتزع المركز الثاني الجمعة في افتتاح المرحلة بفوزه على مايوركا بهدف الشاب المغربي الأصل لامين جمال، لكنّ فوز جيرونا في أمسية السبت منحه الأسبقية من جديد في صراع الوصافة برصيد 62 نقطة مقابل 61 لبرشلونة.
 
ويستقبل ريال مدريد المتصدر مع 66 نقطة ضيفه سلتا فيغو الأحد، مع فرصة توسيع الفارق إلى 7 عن أقرب مطارديه في حال خروجه فائزاً.
 
وتراجعت حظوظ جيرونا بالتتويج باللقب ولو أنه لا يزال ضمن دائرة المنافسة حسابياً، وذلك عقب خسارته ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة قبل لقاء أوساسونا، حيث صرّح مدربه ميتشل بعد الخسارة أمام مضيفه مايوركا الاسبوع الماضي: "منافسانا الآن هما برشلونة وأتلتيكو (مدريد). نواصل القتال لدوري الأبطال. خسرنا ثلاث مبارياتٍ متتالية خارج أرضنا، لكنها كانت مباريات مختلفة. أنا محبط بسبب النتيجة لكننا سنتابع".
 
ولم يسبق لأي فريقٍ محليّ أن خسر مركزاً مؤهلاً إلى دوري الأبطال عقب احتلال الصدارة أو الوصافة بعد 27 مرحلة منذ ألافيس في موسم 1999-2000، ولذلك فإن نسبة احتمال تأهّل الفريق الكاتالوني إلى المسابقة الأوروبية الأعرق للمرة الأولى تبدو كبيرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم