الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

بيلينغهام يقود ريال مدريد لاستعادة الصدارة

المصدر: "أ ف ب"
جود بيلينغهام (أ ف ب)
جود بيلينغهام (أ ف ب)
A+ A-
قاد الشاب الإنكليزي جود بيلينغهام فريقه ريال مدريد إلى فوز كاسح على أوساسونا 4-0، وقاده لاستعادة الصدارة، السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، تناوب على رباعية ريال كل من بيلينغهام (9 و54)، رافعاً رصيده إلى 8 أهداف في صدارة الهدافين، البرازيلي فينيسيوس جونيور (65) وخوسيلو (70).
 
واستعاد الفريق الملكي المركز الأول بعد أقل من ساعتين على تصدر جيرونا الفائز على قادش 1-0، رافعاً رصيده إلى 24 نقطة بفارق نقطتين عن وصيفه، و4 نقاط عن برشلونة الثالث الذي يواجه نظيره غرناطة الأحد.  
 
ويتألق بيلينغهام بقيادة المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي في موسمه الأول بقميص "ميرينغي" منذ انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني هذا الصيف، وبات يلعب في مركز مساند للمهاجمين بعدما اعتاد على اللعب في وسط الملعب.
 
وبات في رصيد بيلينغهام الذي سجل هدفاً في الفوز على نابولي الإيطالي (3-2) في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، واتبعه بعد 4 أيام بهدفين أمام أوساسونا، 10 أهداف في 10 مباريات في المسابقتين.
 
وأجرى أنشيلوتي تغييرات طفيفة على تشكيلته، فدفع بالفرنسي أوريليان تشواميني للعب إلى جانب الألماني أنتونيو روديغر في قلب الدفاع، في ظل غياب النمسوي دافيد الابا والبرازيلي إيدر ميليتاو بداعي الإصابة، فضلاً عن إيقاف ناتشو بعد تدخله العنيف خلال الفوز على جيرونا بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي.
 
وافتتح بيلينغهام التسجيل لأصحاب الأرض بعدما استهل الكرواتي لوكا مودريتش الهجمة قبل أن يمررها إلى داني كارفخال الذي حوّلها إلى الإنكليزي فأسكنها الشباك (9).
 
وضاعف ابن الـ 20 عاماً النتيجة بعدما بدأ بنفسه الهجمة وأنهاها (55)، فتقدم نحو منطقة أوساسونا وتبادل التمريرات مع الأورغوياني فيدي فالفيردي، قبل أن يسدد داخل المرمى.
 
وعزّز فينيسيوس غلّة الملكي بعد تمريرة بينية من فالفيردي، فراوغ الحارس سيرخيو هيريرا وسجل في المرمى الخالي (65).
 
وتحوّل فينيسيوس إلى ممرر بعد خمس دقائق، فهيأ كرة إلى المهاجم خوسيلو المعار من إسبانيول، مسجلاً هدفه الخامس في الدوري خلال ست مباريات (70). 
 
وأهدر خوسيلو ركلة جزاء للريال في الدقيقة 84 تصدى لها هيريرا بعدما تسبّب بها دافيد غارسيا إثر لمسة يد داخل المنطقة.
 
جيرونا يستعيد نغمة الفوز
واستعاد جيرونا نغمة الفوز بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام ريال 3-0 وهي كانت الأولى له هذا الموسم، وتغلب على مضيفه قادش المنقوص 1-0.  
 
واستغل جيرونا، مفاجأة الموسم، النقص العددي في صفوف قادش عقب طرد جناحه الفنزويلي داروين ماتشيس بعد عشر دقائق من صافرة بداية المباراة إثر تدخل عنيف على مواطنه يانجيل هيريرا.
 
وانتظر جيرونا الدقيقة 59 ليسجل هدف المباراة الوحيد عبر أليكس غارسيا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.
 
وضغط قادش في أواخر المباراة سعيا لإدراك التعادل، الا أنّ جيرونا تمكن من ردعه والحفاظ على النقاط الثلاث.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم