الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بسبب الحرب في الشرق الأوسط... نقل مباراة لبنان وأوستراليا بتصفيات كأس العالم إلى كانبييرا

المصدر: "النهار"
المنتخب اللبناني.
المنتخب اللبناني.
A+ A-
أعلن الاتحاد الأوسترالي لكرة القدم، اليوم، أنّ مباراة منتخب لبنان على أرضه في تصفيات كأس العالم 2026 أمام أوستراليا نُقِلت إلى العاصمة الأوسترالية كانبييرا بسبب عدم استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط نتيجة الحرب في غزة.

وكان من المقرّر أن يستضيف المنتخب الأوسترالي نظيره اللبناني ذهاباً ضمن المجموعة التاسعة في سيدني في 21 آذار الجاري، والآن فإنّه سيستضيف لقاء العودة أيضاً في ملعب كانبيرا بعد ذلك بخمسة أيام.

وقال جيمس جونسون، المدير التنفيذي للاتحاد الأوسترالي لكرة القدم، في بيان صحافي: "أعتقد أنّنا أوّلاً، وقبل كل شيء، أردنا أن نكون مواطنين عالميين جيدين وأن نقدم الدعم لنظرائنا في الاتحاد اللبناني لكرة القدم".

وأضاف البيان: "بكل المعاني، هذه مباراة يفترض أن لبنان يستضيفها رغم إقامتها في الأراضي الأوسترالية. فريقنا في الاتحاد الأوسترالي لكرة القدم سيفعل كل شيء ممكن لمساعدتهم على النجاح في تنظيم المباراة".

ولم يسبق لمنتخب لبنان التأهّل لنهائيات كأس العالم وأضطرّ لنقل مباراته السابقة في تصفيات كأس العالم والتي كانت مقررة على أرضه إلى ملعب محايد، وتعادل فيها بدون أهداف مع نظيره الفلسطيني في دولة الإمارات العربية في تشرين الثاني الماضي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم