الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

تعادل مخيب للأهلي مع بلوزداد وفوز ثمين للنجم الساحلي

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري (إكس)
من مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري (إكس)
A+ A-
سقط الأهلي المصري، حامل اللقب، في فخ التعادل للمباراة الثانية توالياً وهذه المرة أمام ضيفه شباب بلوزداد الجزائري سلباً، الجمعة، على ملعب برج العرب في الاسكندرية في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
 
وكان الأهلي، الساعي إلى لقبه الثاني عشر قارياً وبالتالي تعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب، تعادل في الجولة الماضية مع مضيفه يونغ أفريكانز التنزاني 1-1، بعدما كان افتتح مشواره بالفوز على ميدياما الغاني 3-0.
 
وحافظ الأهلي على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، فيما حل شباب بلوزداد ثالثاً برصيد 4 نقاط، بفارق المواجهة المباشرة خلف ميدياما المتعادل مع ضيفه يونغ أفريكانز متذيل الترتيب بنقطتين (1-1).
 
وفرض الأهلي أفضليته على المجريات مع تراجع الفريق الجزائري لاستيعاب الضغط على مرمى حارسه المخضرم وهاب رايس مبولحي الذي تصدى لتسديدة قوية من محمود عبد المنعم "كهربا" (11).
 
وأهدر الجنوب افريقي بيرسي تاو فرصة مواتية لمنح فريقه التقدم بعدما انفرد وسدد في جسد مبولحي (36).
 
وصدّت عارضة الفريق الجزائري رأسية لحسين الشحات (52)، ومرت رأسية أخرى من كهربا فوق المرمى (65).
 
وتحسن أداء الضيوف في نصف الساعة الأخيرة من اللقاء، مقابل تراجع أصحاب الأرض، فسدد اسحاق بوصوف من مشارف المنطقة فوق مرمى الحارس محمد الشناوي (74)، وعاد بوصوف بتسديدة اخرى ارتدت من العارضة إلى خارج الملعب (80).
 
وفي مدينة كوماسي، افتتح جوناثان سوا التسجيل لميدياما من ركلة جزاء (27)، وأدرك العاجي بيودو باكوم زوزوا التعادل ليونغ أفريكانز من تسديدة بعيدة (36).
 
وأحيا النجم الساحلي التونسي آماله في المسابقة القارية التي توج بلقبها عام 2007، بعدما حصد أولى نقاطه ضمن منافسات المجموعة الثالثة، بفوزه على ضيفه الهلال السوداني 1-0 على الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" في رادس.
 
وكان فريق "جوهرة الساحل" خسر مباراتيه السابقتين أمام مواطنه الترجي وأتلتيكو دي لواندا الأنغولي بنتيجة واحدة 0-2، فرفع رصيده إلى ثلاث نقاط بالتساوي مع الهلال الذي تغلب الاسبوع الماضي على الترجي 3-1، بعدما خسر أمام أتلتيكو بهدف نظيف.
 
وتساوى النجم أيضاً مع مواطنه الترجي الثاني والذي يستضيف بترو أتلتيكو المتصدر برصيد 6 نقاط السبت على الملعب ذاته في العاصمة التونسية.
 
وتأثر الفريقان بسوء أرضية الملعب جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت، ومع ذلك صنعا الفرص حيث تألق حارس الهلال العاجي عيسى فوفانا في التصدي لتسديدة ياسين الشماخي (3)، ثم كرر الحارس نفسه التصدي أمام تسديدة أخرى من الشماخي أيضاً (8).
 
بدوره أنقذ حارس النجم علي الجمل مرماه من تسديدة مباغتة أطلقها ياسر مزمل (15)، وأخرى لمحمد محمد عبد الرحمن "غربال" (40).
 
واستلم الفريق السوداني زمام المبادرة في الشوط الثاني إذ سيطر على مجريات اللقاء، وكاد مزمل أن يفتتح التسجيل إلا أن تسديدته القوية مرت بجانب المرمى (54).
 
وعلى عكس المجريات اقتنص بطل الدوري التونسي في الموسم الماضي، الفوز عبر هدف للكاميروني جاك مبي من تسديدة صاروخية الى سقف المرمى (88).
 
ويلعب غدا أيضاً نواذيبو الموريتاني مع مازيمبي الكونغولي الديموقراطي ضمن منافسات المجموعة الأولى، وجوانينغ غالاكسي البوتسواني مع أسيك ميموزا العاجي، والوداد الرياضي المغربي مع سيمبا التنزاني ضمن المجموعة الثالثة، على أن تختتم الجولة الثالثة الاثنين بلقاء ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي مع بيراميدز المصري ضمن منافسات المجموعة الأولى.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم