السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فوز كبير للهلال والاتحاد ومتأخر للأهلي في دوري روشن السعوي

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة الاتحاد والرياض.
من مباراة الاتحاد والرياض.
A+ A-
واصل الاتحاد حامل اللقب والأهلي بالعلامة الكاملة بعدما حققا انتصارهما الثالث توالياً، ففاز الاول على مضيفه الرياض 4-صفر والثاني على ضيفه الأخدود 1-صفر، الخميس، ضمن منافسات  المرحلة  الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم.
 
ورفع الاتحاد المتصدر رصيده إلى 9 نقاط متقدماً بفارق الأهداف عن وصيفه الأهلي مع عدد النقاط نفسه. وتقدم الهلال الفائز على الرائد برباعية نظيفة للمركز الثالث برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن الاتفاق المتعادل مع الخليج 1-1.
 
على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، تناوب على تسجيل رباعية الاتحاد الفرنسي كريم بنزيمة (17) والمغربي عبدالرزاق حمدالله (25 من ركلة جزاء و45+10) وصالح العمري (90+3).
 
من هجمة منسقة نجح الاتحاد في افتتاح التسجيل عندما تبادل بنزيمة الكرة مع البرازيلي رومارينيو قبل أن يصوبها قوية على يمين الحارس الأوروغوياني مارتن كامبانيا (17). وتحصل الاتحاد على ركلة جزاء نفذها حمدالله قوية على يمين الحارس (25).
 
وتهيأت فرصة للرياض لكن كرة علي الزقعان أمسكها الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي (41)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف الاتحاد هدفاً ثالثاً عندما استقبل حمدالله كرة عرضية لعبها مقصية داخل المرمى.  
 
وفي الشوط الثاني، أضاع الاتحاد فرصة سانحة للتسجيل عندما تابع حمدالله كرة عرضية لعبها قوية فوق العارضة (58)، قبل أن يواجه البرتغالي جوتا المرمى ويلعب كرة سهلة في يدي الحارس (78).
 
وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق تحصل الرياض على ركلة جزاء، نفذها صالح آل عباس وتصدى لها غروهي (89)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل الاتحاد هدفه الرابع عن طريق العمري الذي استقبل كرة عرضية من بنزيمه لعبها قوية داخل المرمى.
 
كيسييه يهدي الفوز للأهلي
وقاد الايفواري فرانك كيسييه فريقه الأهلي لفوز صعب على الأخدود 1-صفر، سجله في الدقائق القاتلة (96).
 
انطلق الشوط الأول بوتيرة سريعة وهجمات متتالية من الأهلي، بدأها قائد الفريق البرازيلي روبرتو فيرمينو بعد تمريرة عرضية من المقدوني اليوسكي.  
 
تكرر التهديد مرة أخرى عن طريق الجزائري رياض محرز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء. وعلى الرغم من تلك الفرص، لم تهتز الشباك.  
 
في الشوط الثاني حاول الأخدود تسجيل هدف السبق، ولكنه فشل في ذلك، وبعد خطأ من دفاعه كاد البرازيلي فيرمينو يستغل الهدية التي قدمها له الفرنسي آلان ماكسيمان.  
 
واستمر التعادل السلبي حتى الوقت الإضافي، وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع نجح كيسييه في تسجيل هدف الفوز وخطف النقاط الثلاث.
 
رباعية للهلال
وقاد الدولي السعودي سالم الدوسري فريقه الهلال  للفوز على الرائد برباعية نظيفة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.
 
وفي أولى مبارياته فك المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش (28 عاماً) القادم من فولهام الانكليزي شفرة دفاع الرائد  برأسية أعلنت عن الهدف الهلالي الأول (42)، قبل أن يضيف سالم الدوسري الهدفين الثاني والثالث  (56 من ركلة جزاء و69)، ويختتم عبد الله الحمدان أهداف الهلال بتسجيله (89).   
 
ولم تمضِ سوى دقيقة واحدة حتى سجل الرائد هدفاً عن طريق أمير سعيود، لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل، ليعود الرائد لتهديد مرمى الحارس المغربي ياسين بونو القادم من إشبيلية الإسباني، في ظهوره الاول مع الهلال عبر لاعبه يحيى سنبل الذي سدد بعشوائية بعيداً عن المرمى رغم انفراده التام (7).  
 
توغل ياسر الشهراني بمهارة نحو منطقة جزاء الرائد ليتحصل على ركلة حرة مباشرة نفذها سافيتش ونجح حارس الرائد من التصدي لها على دفعتين (45+3)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف.  
 
وكاد ميتروفيتش يفتتح الشوط الثاني بتعزيز تقدم الهلال، لكن رأسيته أخطأت مرمى الرائد (47)، ليأتي رد الرائد سريعاً عبر رأسية عمر غونزاليس التي تكفلت العارضة الهلالية بالتصدي لها (51).  
 
استمرت خطورة الرائد بعدما سدد يحيى سنبل كرة قوية تألق بونو في التصدي لها لترتد لمحمد الدوسري الذي سددها في اتجاه المرمى الهلالي لكن الحارس المغربي نجح في ابعادها مرة ثانية (52).  
 
وعاقب الهلال الرائد بحصوله على ركلة جزاء نجح عبرها سالم الدوسري من تعزيز تقدم الهلال بالهدف الثاني (56)، ليعاود اللاعب نفسه ويسجل الهدف الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عقب مجهود فردي رائع من  البرازيلي مالكوم (69).
 
ونجح عبد الله الحمدان في إضافة الهدف الرابع عقب تمريرة سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء، حيث تصدى الحارس لتسديدته الأولى قبل أن ترتد الكرة ويضعها بنجاح في مرمى الرائد (89).
 
الاتفاق يسقط في فخ التعادل
وأهدر الاتفاق نقاطه الأولى بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه الخليج 1-1 على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام.
 
تقدم الخليج بهدف البرتغالي فابيو مارتينيز (29)، وعادل  البرايزيلي فيكتور فينيسيوس  للاتفاق (52).  
 
ورفع الاتفاق رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع، بينما حصد الخليج نقطته الأولى وارتقى للمركز الخامس عشر.  
 
وفي أبرز مباريات الجمعة في ختام منافسات المرحلة، يحلّ النصر الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول بعد هزيمتين ضيفاً على الفتح.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم