الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

صن دوانز إلى نهائي الدوري الأفريقي بتعادله مع الأهلي المصري

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة (إكس)
من المباراة (إكس)
A+ A-
ودّع الأهلي المصري مسابقة الدوري الأفريقي في نسختها الأولى بتعادله سلباً مع مضيفه ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي، الذي سيلاقي في النهائي الوداد المغربي الفائز على الترجي التونسي بركلات الترجيح 5-4 في إياب الدور نصف النهائي، الأربعاء.
 
وعلى ملعب القاهرة الدولي، أهدر التونسي علي معلول ركلة جزاء (12)، ولعب صن دوانز الفائز ذهاباً بهدف نظيف، بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 84 عقب طرد البديل جونيور ميندييتا للخشونة المتعمدة مع أكرم توفيق.
 
وأسفر الهجوم الضاغط للاعبي الأهلي عن ركلة جزاء (8) احتسبها حكم المباراة إثر تدخل عنيف من الحارس رونوين ويليامس مع مواطنه الجنوب أفريقي بيرسي تاو، سددها معلول وتصدى لها الحارس (12).
 
واصل لاعبو الأهلي ضغطهم سعياً لتعويض فارق الهدف، وأخطأ ويليامس في التقاط تمريرة حسين الشحات العرضية، لتسقط الكرة أمام المرمى، حاول موثوبي مافالا تشتيتها فاصطدمت بقدم محمود عبد المنعم "كهربا" وارتدت من القائم الأيمن (24) ليضيع هدف مؤكد لأصحاب الأرض.
 
وهدأ إيقاع المباراة مع بداية الشوط الثاني، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وندرت المحاولات الهجومية على كلا المرميين، ولم يستغل لاعبو الأهلي النقص العددي في صفوف الضيوف.  
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم