الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

ألكاراز يبلغ ربع نهائي دورة برشلونة

المصدر: "أ ف ب"
كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز
A+ A-
بلغ كل من الإسباني كارلوس ألكاراز حامل اللقب، والمصنف ثانياً عالمياً واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس، الدور ربع النهائي من دورة برشلونة الإسبانية الدولية لكرة المضرب الخميس.
 
وتغلب ألكاراز المصنف أول في الدورة على مواطنه روبرتو باوتيستا أوغوت (25 عالمياً) بمجموعتين نظيفتين 6-3، 7-5، فيما أقصى تسيتسيباس الكندي دينيس شابوفالوف (28) 6-3، 6-2.
 
ويلتقي ألكاراز في ربع نهائي مع إسباني آخر هو أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا (38) الفائز على الفنلندي إميل روسوفيوري 6-4 و7-5.
 
قال بعد الفوز: "كانت هذه المباراة معقدة للغاية، الجميع يعرف إمكانات روبرتو ومدى قوته، ولم يكن اليوم سهلاً على الإطلاق مع هذه الرياح. تحقق الفوز في مثل المباريات من خلال الاحترافية والعمل الشاق. عليك أن تجري وتضع الكرة بشكل أفضل من الخصم، وتحاول التكيف بأفضل ما يمكن".
 
وغاب ألكاراز عن دورة مونتي كارلو للماسترز التي اختتمت نهاية الأسبوع الماضي بسبب التهاب في مفاصل يده اليسرى وتعب عضلي تعرض لهما في مباراته الأخيرة في دورة ميامي لماسترز الألف مطلع الشهر الحالي، عندما جُرد من اللقب بخسارته أمام الإيطالي يانيك سينر في نصف النهائي.
 
أما تسيتسيباس، المصنف ثانياً في الدورة، فيلتقي في ربع النهائي مع الأوسترالي أليكس دي مينور الذي بلغ هذا الدور من دون أن يلعب مستفيداً من انسحاب منافسه البلغاري غريغور ديميتروف.
 
واستغل اليوناني الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها شابوفالوف (12 خطأ مزدوجاً) وأنهى المباراة في صالحه في ساعة و17 دقيقة.
 
وسبق لتسيتسيباس أن بلغ نهائي دورة برشلونة عامي 2018 و2021 وخسر في المرتين أمام الإسباني رافاييل نادال.
 
ويأمل اليوناني في تعويض خيبة دورة مونتي كارلو التي توج بها في العامين السابقين، عندما انتهى مشواره عند الدور ربع النهائي.
 
وبلغ الدور ذاته الإيطالي يانيك سينر الثامن عالمياً والرابع في الدورة بتغلبه على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-1 و4-6 و6-3.
 
ويلتقي سينر الذي بلغ نصف نهائي مونتي كارلو في ربع النهائي مع مواطنه لورنزو موزيتي الفائز على البريطاني كامرون نوري 3-6، 6-4، 6-1.
 
وتأهل البريطاني دانيال إيفانز إلى ربع النهائي بفوزه على الروسي كارن خاتشانوف 6-3، 6-4 وينتظر الفائز بين النروجي كاسبر رود والأرجنتيني فرانسيسكو سيرونودولو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم