الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الإصابة تحرم ألكاراز من المشاركة في دورة برشلونة

المصدر: "أ ف ب"
ألكاراز.
ألكاراز.
A+ A-
لن يشارك الإسباني كارلوس ألكاراز في دورة برشلونة الإسبانية (500) لكرة المضرب، لعدم تعافيه من إصابة في ذراعه اليمنى، كما أعلن المنظمون الأحد.
 
وقال المنظمون في بيان: "على الرغم من محاولته حتى اللحظة الأخيرة، لن يشارك (ألكاراز) في دورة برشلونة المفتوحة".
 
وكانت هذه الإصابة حالت دون مشاركة ألكاراز أيضاً في دورة مونتي كارلو خلال الأسبوع الحالي، وتأتي قبل أسابيع قليلة من بطولة رولان غاروس ثانية البطولات الأربع الكبرى في "غراند سلام".
 
وكان ألكاراز يمني النفس بالتتويج في برشلونة للعام الثالث توالياً، وسيركز جهوده في الوقت الحالي على المشاركة في دورة مدريد المقررة من 24 نيسان الحالي إلى الخامس من أيار المقبل.
 
في المقابل، تشهد الدورة عودة أسطورة كرة المضرب الإسبانية رافاييل نادال بعد غياب طويل عن الملاعب.
 
خاض ابن السابعة والثلاثين وحامل لقب 22 بطولة كبرى، مباراة واحدة، استعراضية، منذ شعوره بأوجاع في وركه خلال خسارته ربع نهائي دورة بريزبين الأوسترالية مطلع السنة، ما انزله إلى المركز 646 عالمياً.
 
وسبق لنادال أن غاب أيضاً عن معظم دورات موسم 2023 بعدما خضع لعمليتين جراحيتين لمعالجة وركه وتعرّضه لاصابات في بطنه، ولم يخض هذا العام سوى دورة بريزبين في كانون الثاني، عندما عانى تمزقاً عضلياً.
 
في شباط، خسر مباراة استعراضية في لاس فيغاس أمام ألكاراز، ثم انسحب بعدها من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، من دورة قطر، وصولاً أخيراً إلى دورة إنديان ويلز، أولى دورات ماسترز الألف نقطة، قبل أن يغيب اسمه عن دورة ميامي.
 
واعرب نادال عن سعادته للمشاركة في دورة برشلونة الفائز بلقبها 12 مرة خلال مسيرته بقوله: "أنا سعيد جداً بالتواجد هنا بطبيعة الحال. لطالما كانت برشلونة مصدر سعادة كبير لي حيث امضيت فترات من حياتي هنا"".
 
وأضاف: "على مدى سنتين لم اتواجد على ارضية الملعب لوقت طويل، وبالتالي تمضية الوقت هنا، القدرة على التدريب مع اللاعبين هو فرح بحد ذاته".
 
ويلتقي نادال بالإيطالي فلافيو كوبولي المصنف 63 عالمياً في الدور الأول.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم