السبت - 23 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

غلاف صارخ لمجلّة "تايم": "2020 أسوأ عام على الإطلاق"

المصدر: "النهار"
الغلاف الجديد لمجلة "تايم" ("إنستغرام").
الغلاف الجديد لمجلة "تايم" ("إنستغرام").
A+ A-
نشرت مجلة "تايم" الأميركية، اليوم، غلافاً جديداً عبر "إنستغرام"، من ضمن سلسلة أغلفة غير رسمية تحتفي بأحداث عالمية معيّنة. وحمل الغلاف الجديد الرقم 2020 وقد شُطب بعلامة X حمراء، مع عبارة: "أسوأ عام على الإطلاق"، تمهيداً لمقال للصحافية والناقدة السينمائية الأميركية ستيفاني زكاريك تحت عنوان: "قصة عام لن ترغب أبدأ بالعودة إليه".
 
وكان العام 2020 اتّسم بعام المصائب واقترن بالكوارث منذ أسبوعه الأول، مشكّلاً مادة دسمة للسخرية والتفنن بتأليف النكات على مواقع التواصل الاجتماعي. و أبرز أحداث العام السيئة كانت انتشار جائحة كورونا ووفاة نجم كرة السلة كوبي براينت مع نهاية كانون الثاني، وانفجار مرفأ بيروت الذي سبق زلزال إزيمر المدمّر.
 
 
وكتبت زكاريك: "عرف تاريخ الولايات المتحدة سنوات أسوأ، وبالتأكيد مرّت سنوات أسوأ في تاريخ العالم، لكن معظمنا اليوم لم ير شيئاً مثل هذا".
 
وتابعت: "ستحتاج إلى أن يكون عمرك أكثر من 100 عام لتتذكر الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الأولى ووباء إنفلونزا عام 1918؛ و90 عاماً ليكون لديك الشعور بالحرمان الاقتصادي الناجم عن الكساد الكبير. ويجب أن تكون في الثمانينيات من العمر للاحتفاظ بأي ذكرى للحرب العالمية الثانية وأهوالها". مضيفةً: "من بقي لم يتدرّب لتحمّل هذا الكم من الكوارث الطبيعية التي تؤكد مدى خيانتنا للطبيعة، لانتخابات متنازع عليها على أساس الوهم، لمواجهة فيروس نشأ، ربما مع الخفافيش، فقط ليقلب حياة كل شخص تقريباً على هذا الكوكب وينهي حياة ما يقرب من 1.5 مليون شخص حول العالم".
 
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم