الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

كبير مستشاري خامنئي: إسرائيل تشعر "بالهلع" من "صفعة" إيران المرتقبة

المصدر: "أ ف ب"
احتجاج ليهود متشدّدين ضدّ التجنيد في الجيش الإسرائيلي، خارج مكتب تجنيد للجيش في القدس (11 نيسان 2024 - أ ف ب).
احتجاج ليهود متشدّدين ضدّ التجنيد في الجيش الإسرائيلي، خارج مكتب تجنيد للجيش في القدس (11 نيسان 2024 - أ ف ب).
A+ A-
عبر اللواء يحيى رحيم صفوي، كبير مستشاري مرشد الثورة الإسلامية، عن ارتياحه لأنّ إسرائيل "تشعر بالهلع" من "انتقام وصفعة إيران المرتقبة"، ردّاً على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق.
 
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) عن اللواء صفوي قوله الجمعة إنّ "الصهاينة يعيشون في حالة رعب منذ أسبوع وأعلنوا الاستنفار وأوقفوا هجومهم المرتقب على رفح لأنّهم لا يعرفون ماذا تريد إيران أن تفعله ومتى وكيف سيكون ردّها، ولذلك فإنّ الخوف يلفّ الكيان الصهيوني وحُماته".
 
وأضاف صفوي، الذي كان يتحدث في مراسم تأبين في اليوم السابع لمقتل اللواء محمد رضا زاهدي في قصف القنصلية الإيرانية، أنّ "هذه الحرب النفسية والسياسية والاعلامية هي أشد رعباً للصهاينة من الحرب نفسها وقد أجبرت قسماً منهم على الهروب وقسماً آخر على النزول إلى الملاجئ في كلّ ليلة لأنهم يخافون من الهجوم الايراني".
 
توعّدت طهران بالاقتصاص من إسرائيل بعد ضرب القنصلية الإيرانية في دمشق الذي أدى حسب منظمة غير حكومية إلى سقوط 16 قتيلاً بينهم جنرالان في الحرس الثوري. ومنذ ذلك الحين، وُضعت إسرائيل في حالة تأهب قصوى وأعلنت الولايات المتحدة إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط. وقال الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة إنه يتوقع أن ردّاً إيرانياً "قريباً".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم