الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تقرير يكشف تأثير جولة تايلور سويفت على اقتصاد سنغافورة

المصدر: "النهار"
تايلور سويفت .
تايلور سويفت .
A+ A-
من المتوقع أن تكسب سنغافورة ما يقدّر بنحو 260 مليون دولار إلى 375 مليون دولار من عائدات السياحة، بفضل استضافتها جولة "إيراس"، التي أطلقتها نجمة البوب العالمية تايلور سويفت في 2 آذار، وتستمر حتى الـ9 منه، بحسب ما ذكرته مديرة أبحاث "الماكرو في مايبانك"، إيريكا تاي، في حديثها لصحيفة "واشنطن بوست".

وبهذا، تُصبح سنغافورة من أحدث المستفيدين من "Swiftonomics"، وهي الظاهرة التي سمّيت على اسم التعزيز الاقتصادي الذي شهدته وجهات جولة سويفت، والتي حطّمت الأرقام القياسية مع تجاوزها المليار دولار من المبيعات العالمية.
 
ومن المنتظر أن يتوسّع الناتج المحلي الإجمالي لسنغافورة بنسبة 2.9 في المئة في الربع الأول من العام الجاري، حسبما ذكرت صحيفة "بلومبرغ" يوم الجمعة، في وقت رفع الاقتصاديون توقعات النمو السنوي من 2.3 في المئة إلى 2.5 في المئة.

من جهة أخرى، أثار نجاح سنغافورة المميّز غضب بعض البلدان المجاورة التي أرادت الاستفادة من "Swiftonomics"، إذ 
قالت رئيسة الوزراء التايلاندية، سريتا تافيسين، إن سنغافورة دفعت ما يصل إلى 3 ملايين دولار لكلّ عرضٍ لجعلها المحطة الوحيدة في جنوب شرق آسيا، ممّا دفع القادة في أندونيسيا والفيليبين إلى رفع شكاوى أيضاً.

ويقول المحلّلون إنّ ما ميّز سنغافورة من جيرانها هو بنيتها التحتيّة واستمراريّة أجندة الفنون، بفضل الاستقرار السياسي، في وقت تنضم جولة "إيراس" الى سلسلة من عروض الأحداث الضخمة، منها جولة كولدبلاي وسباقات الفورمولا 1.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم