الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الخطوة البسيطة التي تساعد في خسارة الوزن

الخطوة البسيطة التي تساعد في خسارة الوزن
الخطوة البسيطة التي تساعد في خسارة الوزن
A+ A-

يُظهر الأشخاص الذين يتلقَّون دعماً بشأن وزنهم من عائلتهم والمقرّبين منهم نتائجَ أفضل في الحفاظ على وزنهم أو في خسارة الوزن، وفق دراسة جديدة نشرَتها مجلة Personal Relationships.


 


 


استجابة المقرّبين منا تؤثر أكثر من المتوقع


أوضحت الأستاذة الجامعية المشرفة على الدراسة كريستين لوجيل أننا "عندما لا نشعر بالرضى عن أجسامنا، غالباً ما نلجأ إلى المقرّبين منّا للدعم والنصيحة، ويمكن كيفية استجابتهم أن تؤثر فينا أكثر ممّا نتوقّع".


استعانت الدراسة بعددٍ من النساء تحدّثنَ عن وزنهنّ، وسُئلنَ عن رد فعل المقرّبين منهنّ حيال الموضوع، وبيّنت النتائج أن النساء الحاظيات بدعمٍ وتشجيعٍ على خسارة الوزن خسرن معدّل 9 كلغ خلال ثلاثة أشهر – وهي فترة الدراسة - فيما لم تخسر النساء اللواتي لم يتوافر لهن دعمٌ عائلي أو من الأصدقاء، أو كان طفيفاً، سوى كيلوغرامَين اثنَين.


 


الرضى عن النفس يؤدي إلى خسارة الوزن


استنتجت الباحثة وفريق عملها أن الأشخاص الذين يشعرون بالرضى عن أجسامهم، يزيد احتمال تناولهم الطعام الصحي والمتوازن، ويشرعون في اعتماد نمط حياة ديناميكي ورياضي.


إضافةً إلى ذلك، أشاروا إلى أن شعور الناس بأن أصدقاءهم وأقرباءهم يتقبّلونهم في وزنهم الحالي ويشجّعون أي تغييرات صحية لهم، يُخَفّض إجهادَهم، وهو المعروف بمسؤوليته عن زيادة الوزن.


وتشير لوجيل إلى أن "هناك الكثير من الدراسات التي أكدت التأثير الإيجابي للدعم الاجتماعي في صحة الإنسان"، موضحةً أن "قسماً كبيراً من هذا الدعم هو الشعور بأن أقرباءنا يتقبّلوننا كما نحن".


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم