الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الأحدب: الدولة في تراجع وهناك سيطرة على المداخيل عبر واجهات طائفية

المصدر: وطنية
A+ A-

أكد رئيس "لقاء الاعتدال المدني" النائب السابق مصباح الاحدب ان الحفاظ على التعددية والعيش المشترك يقوم على المساواة في الحقوق والواجبات بين كل المواطنين بغض النظر عن انتمائهم الطائفي. وطالب "الحفاظ على الحيز اللبناني في المعادلات الوطنية للتخفيف من انعكاسات التجاذبات الاقليمية ولعبة الأمم على المصلحة الوطنية".


وقال: "مع الأسف الدولة في حال تراجع وهناك سيطرة على مداخيل الدولة عبر واجهات طائفية، فأصبحت مخالفة القوانين محمية طائفيا في وقت نعيش فيه اليوم في مرحلة شد حبال على إيقاع موازين قوى يبدو ان ايران ستسيطر على المنطقة ولبنان من ضمنها، ونحن مع علمنا ان لا حول لنا في لعبة الامم، نتساءل كيف سنعيش في المرحلة المقبلة؟ هل على أساس تصنيف السنة على انهم متطرفون تكفيريون؟ وهذا التصنيف مرفوض رفضا باتا، أما ما روج عن امارة في طرابلس فالكل في الداخل وفي مراكز الابحاث التي تحدد السياسات في الغرب بات يعرف ان ما وصف "بامارة طرابلس الاسلامية" هو أكذوبة ودعاية ممجوجة".


وتابع: "نحن ندعو للتحدث مع السنة كأهل اعتدال لانهم الاغلبية الساحقة من السنة، اما التحجج بوجود ملتزمين دينيا، ففي كل الطوائف والاديان ثمة ملتزمون دينيا، ونحن لا نتفهم ان يتم توقيف شبان بسبب التزامهم الديني او ان يصور كل ملتح على انه مرتكب وان عليه ان يبرر نفسه والتزامه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم