الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تعليق إضراب محطات الوقود اعتباراً من الليلة

المصدر: "النهار"
تعليق إضراب محطات الوقود اعتباراً من الليلة
تعليق إضراب محطات الوقود اعتباراً من الليلة
A+ A-

أكد نقيب أصحاب ​محطات المحروقات​ ​​سامي البراكس​ أنه "بعد اتصالات وضمانات من وزيرة الطاقة قررت النقابة تعليق الإضراب إفساحاً في المجال أمام المفاوضات، على أن تعقد النقابة اجتماعاً يوم الإثنين".

وشكرت وزيرة الطاقة في حكومة تصريف الأعمال ندى بستاني "أصحاب المحطات وشركات التوزيع على مبادرتهم بفك الإضراب"، قائلة "نحن في صدد التفاوض معهم حول كيفية تقاسمهم الأعباء المترتبة عن آلية الاعتماد".

وتوقفت اليوم المحطات عن بيع المحروقات، فيما اقتصر العمل في بعض الشركات على تسليم مادة المازوت للمستشفيات وأصحاب المولدات.

واصطف المواطنون في طوابير أمام المحطات في مختلف المناطق اللبنانية للحصول على البنزين بالغالونات. 

وفي وقت سابق، أشار المكتب الإعلامي لوزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خوري في بيان إلى أنه "يتم التداول عبر بعض المواقع الإلكترونية أن وزيرة الطاقة ندى بستاني خوري تقوم باتصالات مع الجانب السوري من أجل استيراد مادة البنزين وأنها ستزور سوريا مع وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية،

تنفي الوزيرة بستاني هذه الشائعات جملةً وتفصيلاً، وتؤكد أنها ليست إلا محاولات رخيصة ومشبوهة للضغط على ما تقوم به الوزيرة البستاني لناحية استيراد الدولة لمادة البنزين وفق مناقصة شفافة، ما يصبّ في مصلحة المواطن".

وشهدت محطة الأيتام التي فتحت أبوابها الليلة على طريق المطار، تهافتاً كبيراً من المواطنين لتعبئة البنزين، بعد قرار فك الإضراب ما تسبب بزحمة سير خانقة.

[[embed source=vod id=10135 url=https://www.annahar.com/]]



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم