الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تفاصيل المصالحة بين رئيس الزمالك ونقابة الصحافيين المصريين (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
تفاصيل المصالحة بين رئيس الزمالك ونقابة الصحافيين المصريين (فيديو)
تفاصيل المصالحة بين رئيس الزمالك ونقابة الصحافيين المصريين (فيديو)
A+ A-

تدخل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، لإنهاء الصراع الذي شغل الشارع المصري على مدار الـ48 ساعة الماضية، بين مرتضى منصور رئيس نادي #الزمالك، ونقابة الصحافيين المصريين، بعد منع الصحافيين من دخول النادي، والهجوم العنيف عليهم من رئيس القلعة البيضاء.

وكان ضياء رشوان نقيب الصحافيين قد أعلن رفضه التام قرارات إدارة نادي الزمالك المخالفة للقانون بمنع أعضاء النادي من الصحافيين من دخوله، وكذلك إدانته الكاملة للسب والقذف الذي يطال بعض هؤلاء الزملاء بصورة باتت منهجية وتخالف كل القواعد القانونية المستقرة، مهدداً بقرارات نارية، على رأسها منع نشر اسم وصورة رئيس الزمالك في الصحف واتخاذ إجراءات قانونية ودعاوى قضائية.

واتفق الطرفان على الصلح خلال الجلسة التي جمعتهما في جلسة بمكتب وزير الرياضة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلثاء، حيث أعلن مرتضى احترامه الكامل وتقديره للصحافيين قائلاً: "الوحيد الذي سمحت له بالجلوس على مكتبي كان ضياء رشوان نقيب الصحافيين، ما أزعجني هو أن مجلس النقابة هدد في بيانه أنه سيعقد اجتماعاً طارئاً داخل مقر النادي. في الظروف الطبيعية سأسمح لهم بالاجتماع في بيتي، بالإضافة إلى أنني لم أمنع أي صحفي من دخول النادي".

وأكد مرتضى أن نادي الزمالك ملك لأعضائه وليس حكراً له، مؤكداً أنه يكن كل تقدير واحترام لنقابة الصحافيين قائلاً: "قلت قبل ذلك إنني سأحترم أصغر محرر يحترم النادي حتى لو كان ليس عضواً في النقابة، وأنا مارست مهنة الصحافة 4 سنوات وتعلمتها، لا نريد أن يستغل أحد تلك الزوبعة، أي صحافي لديه شكوى يقدمها لي وسأتعامل مع الأمر، أنتظر الصحافيين لعقد جلسة عشاء من أجل إنهاء الأزمة وأهلًا بهم في أي وقت بعد المصالحة مع نقيب الصحافيين".

ووجه نقيب الصحافيين الشكر لمرتضى منصور على تلك المبادرة وهذا الاجتماع، مؤكداً أن الأمر انتهى تماماً.

وفي الختام، أعلن مرتضى منصور، عن منح نقابة الصحافيين 250 عضوية استثنائية، فضلًا عن إهداء محمود كامل، عضو مجلس النقابة، عضوية النادي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم