الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الدولار يصعد قبل اجتماع المركزي الأميركي

المصدر: "رويترز"
الدولار يصعد قبل اجتماع المركزي الأميركي
الدولار يصعد قبل اجتماع المركزي الأميركي
A+ A-

جرى تداول #الدولار قرب أعلى مستوى له في أكثر من شهرين مقابل الين قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع حيث من المتوقع أن يخفض صناع السياسة أسعار الفائدة لكن مع التشديد على إحجامهم عن إجراء المزيد من التيسير النقدي.

وتراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار والأورو، وسط توقعات بالاتفاق في وقت لاحق اليوم الاثنين على تأجيل انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي حتى 31 كانون الثاني بعد إخفاق رئيس الوزراء بوريس جونسون في نيل الموافقة على جدوله الزمني للخروج من التكتل.

وصعد اليوان الصيني إلى أقوى مستوى في أسبوعين اليوم بعدما قالت بيجينغ وواشنطن إنهما "قريبتان من وضع اللمسات الأخيرة" على مرحلة أولى من اتفاق لتخفيف حربهما التجارية، لكن بعض المتعاملين خففوا من تفاؤلهم لأن التوصل إلى تسوية سريعة أمر غير مؤكد إطلاقا.

وسيتحول تركيز السوق إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الذي ينتهي يوم 30 تشرين الأول واجتماع بنك اليابان المركزي الذي ينتهي يوم 31 تشرين الأول. ومن المتوقع أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

ويميل بنك اليابان إلى إبقاء السياسة دون تغيير.

وجرى تداول الدولار عند 108.77 ين اليوم الاثنين، بالقرب من 108.94 ين الذي كان أعلى مستوى منذ الأول من آب.

وبلغت العملة الأميركية 1.1083 دولار أمام الأورو، قرب أقوي مستوى لها في أكثر من أسبوع.

وهبط الجنيه الاسترليني 0.14 في المئة إلى 1.2818 دولار وتراجع 0.15 في المئة إلى 86.48 بنساً للأورو.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 97.849، وهو ما يقترب أيضا من أعلى مستوى في أكثر من أسبوع.

وفي السوق المحلية، ارتفع اليوان لفترة وجيزة إلى 7.0523 أمام الدولار، وهو المستوى الأقوى منذ 14 تشرين الأول.

وفي المعاملات الخارجية، ارتفع اليوان لفترة قصيرة إلى 7.0450 أمام الدولار اليوم الاثنين، وهو أقوى مستوى منذ 13 أيلول، لكنه تخلى تدريجيا عن مكاسبه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم