الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بري: إسرائيل هي التي لا تلتزم بالقرار 1701

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
بري: إسرائيل هي التي لا تلتزم بالقرار 1701
بري: إسرائيل هي التي لا تلتزم بالقرار 1701
A+ A-

استقبل رئيس مجلس النواب #نبيه_بري، ظهر اليوم في عين التينة، وفد كتلة "اللقاء الديموقراطي" والحزب "التقدمي الاشتراكي" برئاسة رئيس اللّقاء النائب #تيمور_جنبلاط، وجرى عرض للأوضاع العامة لا سيما الوضعين الحكومي والاقتصادي.

وقال جنبلاط بعد اللّقاء: "زيارتنا اليوم لدولة الرئيس بري هي للبحث في أهمية تشكيل الحكومة، وقدمنا لدولته الوثيقة الإقتصادية التي اعدها الحزب التقدمي الاشتراكي واللّقاء الديمقراطي. ونطالب الأطراف السياسية بتسريع تشكيل الحكومة، ونؤكد أهمية معالجة الوضع الإقتصادي قبل الانهيار الكامل".

وبعد الظهر، إستقبل بري السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد.

ورداً على سؤال حول ما دار في اللّقاء، قال بري: "تناولنا موضوعين، الأول الموضوع الحكومي والأضرار البالغة التي تلحق بلبنان وشعبه من خلال التأخير الحاصل. والموضوع الأساسي الآخر هو موضوع مزاعم إسرائيل بوجود أنفاق من لبنان نحو فلسطين المحتلة. ما زلت عند موقفي الذي أبلغته لسعادة السفيرة. رغم ما قلته وكررته عن طلبي لإحداثيات عن هذه الأنفاق المزعومة لم أحصل على شيء حتى الآن، وحتى خلال الإجتماع الثلاثي الذي عقد في الناقورة لم يحصل ممثل الجيش على هذه الإحداثيات. وإستطراداً، إسرائيل هي التي لا تلتزم بالقرار 1701 ولم تقبل أصلا ان ينص على وقف إطلاق نار. لذا لا يمكن طلب شيء من جهة وكأن الأرض وقفت عن دورانها، بينما لا يطلب بمعدل 150 خرقاً شهرياً من الطرف الآخر الإسرائيلي، آخرها رفع منطاد فوق بلدة ميس الجبل منذ ثلاثة أيام. فالحل هو بتطبيق القرار 1701 كاملاً غير منقوص".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم