الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

جان عزيز خارج بعبدا... مصادر تكشف لـ"النهار" الأسباب

المصدر: "النهار"
جان عزيز خارج بعبدا... مصادر تكشف لـ"النهار" الأسباب
جان عزيز خارج بعبدا... مصادر تكشف لـ"النهار" الأسباب
A+ A-

حسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تداعيات سببتها التعليقات التي كتبها مستشاره الإعلامي جان عزيز على محطة "او تي في" ولا سيما تلك التي طاولت الرئيس نبيه بري ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدولية الوزير السابق الياس بو صعب، فقبل عون اليوم استقالة عزيز بعدما كان طلب منه تقديمها قبل أيام. 

وتقول مصادر وزارية معنية لـ"النهار" إن الرئيس عون تريث في اتخاذ هذه الخطوة، لكنه فوجئ بأن ردود الفعل على مقدمات عزيز تجاوزت الإطار الضيق لتشمل القاعدة الحزبية وعلاقات "التيار الوطني الحر" داخل التيار وخارجه، اضافة الى معطيات تكونت لدى رئيس الجمهورية لم يكشف عنها وتتصل مباشرة بأداء عزيز في القصر ومحطة الـ "او تي في".

وفي التفاصيل، بدأ الخلاف بين عزيز وبو صعب إثر مقدمة نشرة الأخبار في محطة الـ "أو تي في"، حيث يتولى الأول إدارة قسم الأخبار.

وكان عزيز قد هاجم بو صعب في مقدمة نشرة الأخبار بعد تصريح أدلاه الأخير في مقابلة تلفيزيونية اعتبر خلالها أن "الوجود السوري في لبنان لم يكن احتلالاً".

وهاجم عزيز بوصعب حينها من دون أن يسمّيه، قائلاً إنّه "يمتلك أرصدة مشبوهة في المصارف، ومرتبط بأنظمة مافيوية، وشريك في السلب والضرب والنهب، ومُرخّص الدكاكين (خلال توليه وزارة التربية)، وسارق أموال النازحين السوريين"، الأمر الذي رفضه كل من الرئيس ميشال عون ووزير الخارجية جبران باسيل.

إلى ذلك، شن عزيز هجوماً في مقدمة نشرة أخرى على الرئيس نبيه بري وحركة "أمل" إثر انتشار فيديو لباسيل وصف فيه الرئيس نبيه بري بـ "البلطجي"، إلا أن بو صعب اعتبر أن هذا الكلام لا يعبّر عن وجهة نظر التيار الوطني الحر.

إشارة إلى أن "النهار" حاولت التواصل مع عزيز مرات عدة للتأكد منه من خبر الاستقالة من دون أي جواب.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم