الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

ماكرون يمنح الوزيرة الإماراتيّة نورة الكعبي وسام "جوقة الشرف برتبة فارس"

المصدر: النهار
خلال تسلّم الكعبي (الثانية من اليسار) الوسام من السفير الفرنسي في أبوظبي (وزارة الخارجية الاماراتية).
خلال تسلّم الكعبي (الثانية من اليسار) الوسام من السفير الفرنسي في أبوظبي (وزارة الخارجية الاماراتية).
A+ A-
منح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزيرة الدولة الاماراتية نورة الكعبي وسام "جوقة الشرف برتبة فارس"، الذي يعد أعلى وسام تمنحه فرنسا، وذلك تقديراً لجهودها في تعزيز أواصر التعاون بين الدولتين، وفقا لما أعلنت وزارة الخارجية الامارتية في بيان.
 
وتسلمت الكعبي الوسام من السفير الفرنسي لدى الامارات نيكولاس نيمتشيناو في مقر السفارة بأبوظبي، وذلك "تثمينا لمساهماتها في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولتي الإمارات وفرنسا في شتى المجالات، بما فيها الثقافة والأدب والتواصل الحضاري، بالإضافة إلى المجال الديبلوماسي"، على ما ذكرت الوزارة.
 
 
ووجّهت الكعبي خالص الشكر والتقدير للرئيس ماكرون والجمهورية الفرنسية، مؤكدةً أن "دولة الإمارات تجمعها بفرنسا علاقات ثنائية فريدة استراتيجية وراسخة، قائمة على قيم مشتركة لخدمة الإنسانية، والقيام بدور قيادي عالمي في القضايا المعاصرة".
 
وقالت إن "التكريم يأتي ثمرةً للجهود في دولة الإمارات، بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتعزيز العلاقات الإماراتية- الفرنسية نحو آفاق أكثر تنوعاً ونمواً وازدهاراً"، شاكرةً له "دعمه الدائم الذي ساهم في أن تكتسب هذه العلاقات أهمية خاصة، ودفعتها باستمرار نحو مزيد من النمو والتقدم إلى أن بلغت مستوى الشراكة الاستراتيجية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم