الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

عشية الميلاد... الأردن يُقدّم مساعدات بإنزال جوّيّ لمحاصرين داخل كنيسة بشمال غزة (صور)

المصدر: "أ ف ب"
إنزال مساعدات من سلاح الجوي الأردني إلى محاصرين في كنيسة في غزة.
إنزال مساعدات من سلاح الجوي الأردني إلى محاصرين في كنيسة في غزة.
A+ A-
أنزل سلاح الجو الأردني، الأحد، جوّاً بواسطة مظلّات مساعدات إنسانية لمئات المحاصرين في كنيسة بشمال قطاع غزة، وفق ما أعلن الجيش في بيان.

وأفاد البيان: "نفّذت القوات المسلحة الأردنية مساء الأحد إنزالاً جوّياً إغاثياً لمساعدة المحاصرين داخل كنيسة القديس برفيريوس الواقعة بحي الزيتون (في مدينة غزة) شمالي قطاع غزة، وذلك عشية عيد الميلاد المجيد".

ونقل عن مصدر عسكري قوله إنّ طائرة "قامت بإنزال مساعدات إنسانية ومواد غذائية، لإغاثة المحاصرين داخل الكنيسة التي تعدّ إحدى أقدم الكنائس على مستوى العالم".
 
 
وبحسب المصدر، فإنّه "يُقدّر عدد المحاصرين بالكنيسة بنحو 800 مواطن غزّي من الرعايا المسيحيين الموجودين داخل القطاع، ويعانون من شحّ في الطعام ونقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية وسط أوضاع إنسانية صعبة".

وأوضح أنّ صناديق المساعدات أُنزلت بواسطة مظلات فوق الكنيسة "التي تُعَد ملاذاً آمناً للمسيحيين ولأطفالهم مع استمرار محاصرتها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وهي سابع عملية إنزال جوي يقوم بها سلاح الجو الأردني منذ بدء الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من تشرين الأول. وخُصّصت عمليات الإنزال السابقة للمستشفى الميداني الأردني.

وقالت إسرائيل، في السابق، إنّ عمليات الإنزال تتمّ بـ"التنسيق" معها.

وتسبّبت الحرب بأزمة انسانية حادة لسكان القطاع المحاصر البالغ عددهم 2,4 مليون شخص، نزح نحو 85 في المئة منهم من منازلهم، وفق الأمم المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم