الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

العبسي أطلق "فعاليات الشبيبة 2024" ودشّن "بيت القديسة حنة"

المصدر: "النهار"
 العبسي يطلق "فعاليّات الشبيبة لعام 2024" ويدشّن "بيت القديسة حنة".
العبسي يطلق "فعاليّات الشبيبة لعام 2024" ويدشّن "بيت القديسة حنة".
A+ A-
رعى بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي إطلاق "فعاليّات الشبيبة لعام 2024" وتدشين "بيت القدّيسة حنّة للشبيبة"، في المقر البطريركي في الربوة، في حضور مطارنة ورؤساء عامين وممثلين عن الاخويات الرهبانية ومرشدي الشبيبة في الكنائس والرعايا.

العبسي
والقى العبسي كلمة قال فيها: "في عزّ الأزمات التي تضرب منطقتنا وبخاصة البلدان التي توجد فيها كنيستنا، الأزماتِ التي تجعل الآمال تضيق والأفق مجهولًا، كان نداؤكم لنا، من طريق مرشدكم المحترم الأب ساسين غريغوار وجميعِ أعضاء لجنة رسالة الشبيبة الملكيّة، أن تتعمّقوا في سرّ المسيح، أن تتلاقوا لتعملوا معًا في سبيل خير الوطن والكنيسة والإنسان".

وأشار الى "أن لجنة رسالة الشبيبة الملكيّة اختارت أن تكون رسالتها، معكم ولكم في سنة 2024، عَبر أربعة أنشطة، وإنّي لفخورٌ بأن أطلقها اليوم طالبًا أن نعيشها معًا بملئها ككنيسة شابّة، هي:
- دوراتٌ متخصّصة في التنشئة على القيادة، بالتعاون مع أكاديميّة القيادة والإدارة بإدارة السيّد ريمون خوري.

- دورةُ تنشئة روحيّة-بيبليّة-تاريخيّة، بالتعاون مع معهد اللوغوس، بإدارة سيادة المطران جوزف نفّاع الجزيل الاحترام.

- يومُ الشبيبة الملكيُّ في الأبرشيّات تحتفل به كلّ أبرشياتنا حول العالم.

- سينودسُ الشبيبة الملكيّة العالميُ (27تموز-4 آب) المنويّ عقده في مقرّنا البطريركيّ في الربوة. سيكون محطّة مهمة في مسيرة تجديد عمل الحركات الشبابيّة في كنيستنا.

- أخيرًا وليس آخرًا، بعد أن عصفت الأزمة ببلدنا الحبيب لبنان وأتت جائحة كورونا بقسوتها، فأُجبِرنا على نقل الإكليريكيّة إلى دير الآباء البولسيّين في حريصا. وبناءً على تمنٍّ من حضرة الأب غريغوار ساسين، خصّصنا قسمًا من بناء الإكليريكيّة حيث نحن الآن إلى بيت للشبيبة يؤمّونه للصلاة، وللإصغاء إلى صوت الروح القدس واستنشاق عطره، ولعيش الخبرات، ولعقد رياضاتهم الروحيّة ومؤتمراتهم الشبابيّة".

وكان المسؤول عن الشبيبة الارشمندريت غريغوار ساسين القى كلمة في المناسبة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم