الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"غوغل" تُسرّح مئات الموظفين في فريق مبيعات الإعلانات

المصدر: "رويترز"
منصة "غوغل" (تصميم ديما قصاص).
منصة "غوغل" (تصميم ديما قصاص).
A+ A-
أعلنت "غوغل"، المملوكة لشركة "ألفابت"، اليوم، أنّها قرّرت تسريح مئات الموظفين في فريق مبيعات الإعلانات التابع لها، في أحدث عمليات تقليص للوظائف بالشركة.

وتأتي هذه الخطوة كمؤشّر على استمرار عملية تسريح الموظفين هذا العام، إذ تتطلّع الشركات إلى اعتماد برامج الذكاء الاصطناعي والأتمتة لتخفيف أعباء العمل.

كانت "غوغل" قد قالت، في الأسبوع الماضي، إنّها ستُسرّح العديد من الموظفين في وحدات المساعد الصوتي، وفرق الأجهزة المسؤولة عن "بيكسل" و"نيست" و"فيتبيت"، فضلاً عن فريق الواقع المعزّز.

وقالت الشركة إنّ وحدة حلول العملاء في "غوغل"، والتي تخدم عملاء الإعلانات ذوي المستوى المتوسط، ستكون الفريق الأساسي للتطور في المستقبل.

وأعلنت أمازون، الأسبوع الماضي، أنّها ستستغني عن مئات من الموظفين في عمليات البث والاستوديو و500 آخرين من منصة بث الفيديو "تويتش".

والشهر الماضي، كشفت شركة "غوغل"، التي وُصِفت سابقاً بأنّها رائدة في التشجيع على أبحاث الذكاء الاصطناعي، عن نموذج الذكاء الاصطناعي الذي طال انتظاره، "جيميني"، في الوقت الذي تحاول فيه اللحاق بشركة "مايكروسوفت" في السباق بهذا القطاع.

وفي كانون الثاني عام 2023، أعلنت "ألفابيت" عن خطط إلغاء 12 ألف وظيفة أو ما يعادل ستة في المئة من قوتها العاملة على مستوى العالم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم