الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

تكساس تفوز في جولة... ومعركتها مستمرة ضد "غوغل"

المصدر: "النهار"
"غوغل" (النهار) / ديما قصاص
"غوغل" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
فازت تكساس بجولة في الدعوى القضائية لمكافحة الاحتكار ضد "ألفابيت"، الشركة الأم لـ"غوغل"، أمس الخميس، بعد أن رفضت هيئة قضائية أميركية وقف قرار إعادة الدعوى إلى المحكمة الفيدرالية في تكساس.


ووفقاً لما أفادت "رويترز"، فقد قررت اللجنة القضائية في شهر حزيران الموافقة على طلب تكساس لإرسال الدعوى التي تزعم أن "غوغل" أساءت استخدام هيمنتها في تكنولوجيا الإعلانات، إلى المحكمة الفيدرالية في ولاية لون ستار.


وبناءً على طلب "غوغل" كان قد تم نقل الدعوى، التي تم رفعها في الأصل في تكساس، في آب 2021 إلى محكمة فيدرالية في نيويورك، حيث يتم النظر في قضايا تكنولوجيا الإعلانات الأخرى.
 
 
تكساس تواصل ملاحقة "غوغل"
 
من جهتها، أفادت ولاية تكساس بأن الإجراء الذي أصبح قانوناً في عام 2022، بعد رفع الدعوى القضائية، منح المدعين العامين للولاية الحق في اختيار مكان رفع دعوى مكافحة الاحتكار. وعلى ضوء ذلك، ردت "غوغل" بأن القانون ليس بأثر رجعي.


وقالت بيج ويلي، المتحدثة باسم مكتب المدعي العام في تكساس، "اتبعت اللجنة قانوناً واضحاً في حكمها"، مضيفةً أن تكساس ستواصل ملاحقة "غوغل".


وأوضحت "غوغل" أنها واثقة من أنها ستُظهر أن قضية تكساس كانت "خاطئة من حيث الحقائق والقانون".


وتتهم الدعوى القضائية في تكساس "غوغل" بالسيطرة بشكل غير قانوني على العملية التي يستخدمها المعلنون لوضع الإعلانات على الإنترنت. 


وفي هذا السياق، يواجه عملاق البحث والإعلان "غوغل"، الذي يصنع أيضاً نظام تشغيل للهواتف الذكية ويمتلك موقع "يوتيوب"، دعاوى قضائية ضد الاحتكار في جميع أنحاء العالم تزعم في الغالب إساءة استخدام "غوغل" لهيمنتها في هذا السوق.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم