الخميس - 24 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

أوستراليا تحذّر "غوغل" و"آبل"

المصدر: النّهار
تعبيرية (أ.ف.ب.)
تعبيرية (أ.ف.ب.)
A+ A-
أعلنت هيئة مراقبة المنافسة الأوسترالية، اليوم الأربعاء، أنّ التحرك مطلوب للتعامل مع متاجر تطبيقات شركتي "آبل" و"غوغل" إذا لم يتخذوا خطوات لتهدئة المخاوف من سيطرتهم على السوق.

وتعرضت الشركتان للكثير من الانتقادات خلال العام الماضي من مطوّري التطبيقات بسبب مشاركة الأرباح الإلزامية والقواعد الشاملة الصارمة، ووصل الأمر لتقديم دعاوى قضائية عدة على الشركتين حول العالم على هذه الخلفية.

وقالت لجنة المنافسة والمستهلكين الأوسترالية (ACCC)، في تقرير موقت للاستعلام عن خدمات المنصات الرقمية، إنه يجب السماح لمطوري التطبيقات بتزويد العملاء بخيارات دفع بديلة ويجب أن تبقى البيانات التي تجمعها "آبل" و"غوغل" منفصلة عن عملياتهم الأخرى. كما دعت اللجنة السماح للمستهلكين بتغيير أو إزالة التطبيقات المثبتة مسبقاً، وفقاً لـ "رويترز".

هذا وقال رئيس اللجنة، رود سيمز :"لقد حددنا عدداً من المجالات التي تتطلب اتخاذ إجراءات وطرحنا تدابير محتملة لمعالجة المجالات ذات الاهتمام الخاص. هناك فرصة سانحة أمام غوغل وأبل لاتخاذ خطوات لتحسين النتائج لمطوري التطبيقات والمستهلكين".

فضلاً عن ذلك، أشار ممثلو الشركتين لأعضاء مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة أنّ سيطرتهم الصارمة على متاجرهم، ومتطلبات مشاركة الإيرادات المرتبطة بها ضرورية لفرض إجراءات الأمان ودفع ثمنها لحماية المستهلكين من التطبيقات والممارسات الضارة.

وقال سيمز إن لجنة التنسيق الإدارية ستنظر في تغييرات القوانين في البلدان الأخرى والمقترحات الأخرى، ولكن "التنظيم قد يكون مطلوباً إذا فشلت أبل وغوغل في اتخاذ خطوات لمعالجة المخاوف المحددة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم