الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

المغمور ماروجان يصدم رونه في ميامي

المصدر: "أ ف ب"
هولغر رونه
هولغر رونه
A+ A-
فجَّر المجري المغمور فابيان ماروجان مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الساحق على الدنماركي هولغر رود المصنف سابعاً عالمياً 6-1 و6-1، في الدور الثاني من دورة ميامي لماسترز الألف في التنس.

واحتاج ماروجان المصنف 57 عالمياً، إلى 59 دقيقة فقط لتحقيق ثالث فوز له على لاعب من ضمن المصنفين العشرة الأوائل في العالم على هذا المستوى بعد أن تغلب على الإسباني كارلوس ألكاراز في روما وعلى النرويجي كاسير رود في شنغهاي العام الماضي.

ويواجه ماروجان في الدور التالي الأوسترالي أليكس بوبيرين الفائز على التشيكي ييري ليهيتشكا 6-4 و6-4.

وقال ماروجان: "أنا استمتع باللعب على أعلى مستوى، أمضيت يوماً رائعاً واستمتع بكل لحظة على الملعب الرئيس في مواجهة لاعب موهوب جداً، حاولت ممارسة ضغطاً كبيراً عليه وربما لم يتمكن من العودة أو القيام بالأمور بشكل مختلف".

وبعد خروج ثلاثة أميركيين مصنفين السبت، بقي بن شيلتون الوحيد الذي يدافع عن ألوان الولايات المتحدة بفوزه السهل على الإسباني الشاب مارتين لاندالوسي 6-3 و6-4.

وقال شيلتون: "اعتقد أني قدمت أداءً مثالياً اليوم. عادة عندما اشعر بالثقة تسير الأمور بشكل جيد، هذا الأمر ساعدني كثيرا للضغط على منافسي".

ويلتقي شيلتون المصنف سادساً عشر في الدورة في الدور الثالث مع الإيطالي لورنزو موسيتي الفائز على الروسي رومان سافيولين 7-5 و6-1.

كما تأهل الأوسترالي الآخر أليكس دي مينور التاسع والبلغاري غريغور ديميتروف الحادي عشر بفوز الأول على الكوري الجنوبي كوون سونوو 6-3 و6-2، والثاني على التشيلي أليخاندرو تابيلو 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و6-2.

وفي الدور المقبل، يلعب دي مينور مع الألماني يان-لينارد شتروف الرابع والعشرين والفائز على مواطنه دانيال ألتماير 6-3 و6-3، وديميتروف مع الألماني الآخر يانيك هوفمان الفائز على الفرنسي أدريان مانارينو التاسع عشر 3-6 و7-6 (7-1) و6-4.

وفي فئة السيدات، تغلبت الأميركية كوكو غوف المصنفة ثالثة في الدورة على الفرنسية اوسيان دودان 6-4 و6-0، ومواطنتها جيسيما بيغولا الخامسة على الكندية ليلى فرنانديز 7-5 و6-5.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم