الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

برشلونة لتخطّي إصابات لاعبيه والارتقاء إلى الوصافة

المصدر: "أ ف ب"
دي يونغ (أ ف ب)
دي يونغ (أ ف ب)
A+ A-
يطمح برشلونة للارتقاء إلى وصافة الدوري الإسباني لكرة القدم موقتاً، حين يستضيف ريال مايوركا الخامس عشر الجمعة، في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين، في امتحانه الأخير قبل استضافة نابولي الإيطالي الثلثاء ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما يستقبل المتصدّر ريال مدريد سلتا فيغو السابع عشر.
 
وسيحاول برشلونة تخطّي إصابة لاعب وسطه الهولندي فرنكي دي يونغ بالتواء في كاحله الأيمن، وتعرّض زميله بيدري لتمزّق في العضلة الخلفية، وغيابهما لأسابيع عدّة.
 
وستكون مواجهة ريال مدريد أمام فريق آخر من النصف الثاني من الترتيب، لكنه سيتفقد أمام سلتا فيغو إلى مهاجمه الإنكليزي جود بيلينغهام متصدّر ترتيب الهدافين بـ16 هدفاً، وصاحب التمريرة الحاسمة في هدف البرازيلي فينيسيوس جونيور على لايبزيغ الألماني (1-1) الأربعاء ضمن إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.
 
وأوقف بيلينغهام لمباراتين في الدوري بعد طرده أمام فالنسيا السبت الماضي في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، حيث اعتقد أنه سجّل هدف الفوز لكن الحكم لم يحتسبه في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، إذ أطلق صافرة نهاية اللقاء قبل دخول الكرة في المرمى.
 
ويدخل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المباراة على وقع مطالبة النيابة العامة بسجنه أربعة أعوام وتسعة أشهر بتهمة التهرّب الضريبي.
 
وتراجعت حظوظ جيرونا بالتتويج باللقب ولو أنه لا يزال ضمن دائرة المنافسة، وذلك عقب خسارته ثلاثٍ من مبارياته الأربع الأخيرة، بيد أن مدربه ميتشل يركّز على مواصلة حجزٍ مقعدٍ مؤهلٍ إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل حين يستضيف أوساسونا.
 
ولم يسبق لأي فريقٍ محليّ أن خسر مركزاً مؤهلاً إلى دوري الأبطال عقب احتلال الصدارة أو الوصافة بعد 27 مرحلة منذ ألافيس في موسم 1999-2000، ولذلك فإن احتمال تأهّل الفريق الكاتالوني إلى المسابقة الأوروبية الأعرق للمرة الأولى يبدو كبيراً ولو أنه لم يُحقق نتائج إيجابية في الفترة الأخيرة.
 
ويرغب أوساسونا العاشر (36 نقطة) بمواصلة نتائجه الإيجابية بعد ثلاثة انتصارات وتعادل، والارتقاء إلى المركز الثامن مؤقتاً.
 
وفي ما يأتي برنامج المرحلة 28 من بطولة إسبانيا لكرة القدم (بتوقيت غرينيتش):
 
- الجمعة 8 آذار
 
(20:00) برشلونة - ريال مايوركا
 
- السبت 9 آذار
 
(13:00) فالنسيا - خيتافي
 
(15:15) قادش - أتلتيكو مدريد
 
(17:30) غرناطة - ريال سوسييداد
 
(20:00) جيرونا - أوساسونا
 
- الأحد 10 آذار
 
(13:00) ألافيس - رايو فايكانو
 
(15:15) لاس بالماس - أتلتيك بلباو
 
(17:30) ريال مدريد - سلتا فيغو
 
(20:00) ريال بيتيس - فياريال
 
- الإثنين 11 آذار
 
(20:00) ألميريا - إشبيلية
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم