الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

ميدالية أولى للأردن في دورة الألعاب الآسيوية

المصدر: "النهار"
زيد الحلواني. (إكس)
زيد الحلواني. (إكس)
A+ A-
رفع لاعب التايكواندو الأردني زيد الحلواني الغلة العربية في دورة الألعاب الآسيوية في هانغجو إلى أربع ميداليات، بإحرازه برونزية وزن تحت 63 كلغ، عقب خسارته أمام الإيراني علي رضا حسين بور صفر-2 في نصف النهائي.

وكان الحلواني، البالغ من العمر 23 عاماً، يمني النفس ببلوغ المباراة النهائية على الأقل لتكريس تألقه عقب تتويجه ببرونزية بطولة العالم في غوادالاخارا عام 2022 وفضية وبرونزية بطولة أسيا عامي 2021 و2022 تواليا وبرونزية الجائزة الكبرى في باريس هذا العام.

وهي الميدالية الأولى للأردن في هانغجو والـ25 للمملكة الهاشمية في التايكواندو في الألعاب الآسيوية والبرونزية العاشرة (مع 3 ذهبيات و12 فضية).

ورفع الحلواني غلة الأردن في كل الرياضات في العرس القاري إلى 46 ميدالية (5 ذهبيات و16 فضية و25 برونزية).

واستهل الحلواني مشواره في هانغجو بالفوز على الياباني سيرجيو سوزوكي 2-0 في الدور الأول، ثم تغلب على اللبناني رالف حنينه 2-0، قبل أن يسقط أمام حسين بور في دور الأربعة.

وكانت الإمارات افتتحت الغلة العربية بفضية وبرونزية في منافسات الجودو في اليوم الأول عبر بشيرلت خرولودوي، في وزن تحت 52 كلغ وبايانمونخ نيرماندانخ في وزن تحت 66 كلغ على التوالي، قبل أن تنتزع الكويت برونزية في المبارزة عبر يوسف الشملان في اليوم الثاني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم