السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الأسطورة ما لونغ يودّع "الألعاب الآسيوية" بأفضل طريقة

المصدر: "أ ف ب"
ما لونغ. (أ ف ب)
ما لونغ. (أ ف ب)
A+ A-
ودّع أسطورة كرة الطاولة الصيني ما لونغ الألعاب الآسيوية بأفضل طريقة من خلال قيادة بلده المضيف إلى ذهبية الفرق، في آسياد هانغجو المقام حتى الثامن من تشرين الأول المقبل.

وكان وداع البطل الأولمبي خمس مرات للألعاب الآسيوية مثالياً، لأن فوزه على الكوري الجنوبي غانغ-هيون بارك بثلاث مجموعات نظيفة، منح بلاده ذهبية الفرق التي كانت السادسة له شخصياً في الألعاب الآسيوية خلال مسيرة حافلة.

وقال ابن الـ34 عاماً بعد ذلك إنه لن يشارك في منافسات الفردي في آسياد هانغجو، موضحاً: "أن أتمكن من مساعدة الفريق معاً كان بالنسبة لي جزءاً جيداً جداً من المهمة هنا. بالطبع المنافسة لم تنتهِ هنا".

وأضاف الفائز بـ12 ذهبية على صعيد بطولة العالم: "لا تزال هناك العديد من المباريات التي سيشارك فيها زملائي. آمل أنه إذا احتاجوا الى مساعدتي، أن أتمكن من مرافقتهم كشريك في التدريب بما في ذلك بعض الاستعدادات قبل المباريات. لا تزال أمامنا مسابقات أخرى بعد الألعاب الآسيوية. سأواصل الحفاظ على قدر معين من التدريب، لكن الأمر مختلف عما كان عليه سابقاً، وقد تكون هذه مشاركتي الأخيرة في الألعاب الآسيوية".

ورداً على سؤال حول احتمال الدفاع عن لقبه الأولمبي في باريس الصيف المقبل، قال: "بالنسبة لباريس، لا يزال من السابق لأوانه حسم الأمر بالنسبة لي. أنا لا أفكر حتى الآن في المستقبل البعيد".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم