الإثنين - 12 نيسان 2021
بيروت 14 °

إعلان

السقوط الـ25 في المجموعات يوقف أرقام الأهلي الأفريقية

المصدر: النهار
أنور العشري
الأهلي المصري.
الأهلي المصري.
A+ A-
أوقف سيمبا التنزاني سلسلة انتصارات الأهلي المتتالية أفريقياً تحت قيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وألحق بالمارد الأحمر الهزيمة الـ25 في دور مجموعات لدوري أبطال أفريقيا بهدف دون رد سجله الموزمبيقي لويس ميكوسوني، في المباراة التي جرب على ملعب بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، ضمن فاعليات المرحلة الثانية.

يتصدر سيمبا المجموعة الأولي بالعلامة الكاملة 6 نقاط، يليه فيتا كلوب بطل الكونغو الديموقراطية، الذي هزم المريخ السوداني في ملعبه بأربعة أهداف مقابل هدف، بفارق الأهداف عن الأهلي حامل اللقب.

وخسر الأهلي سلسلة انتصاراته، التى بلغت 6 متتالية هي الأعلى في تاريخ بطل القرن أفريقياً، حيث هزم الوداد البيضاوي المغربي ذهاباً وإياباً في نصف نهائي النسخة الماضية، ثم الزمالك في النهائي، وفي الموسم الحالي هزم سونديب بطل النيجير ذهاباً وإياباً في الدور الأول، ثم المريخ السوداني، في افتتاح المجموعة، مكتفياً بمعادلة انتصارات بيراميدز في النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية.

واحتفظ النجم الساحلي التونسي بالرقم القياسي قارياً بتحقيق 9 انتصارات متتالية، منها 8 في بطولة الكونفدرالية، بينما احتفظ كارا بطل الكونغو برازفيل بالرقم القياسي في دوري أبطال أفريقيا.

وحافظ سيمبا على العلامة الكاملة في مواجهات الأهلي على ملعبه، محققاً فوزه الثالث في ثالث زيارة للأهلي، محتفظاً بشباك حارسه إيشي مانولا نظيفة خلال مواجهتى مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

حقق سيمبا فوزه الثامن على الأندية المصرية أفريقيا، جميعها في ملعبه، والثالثة أمام الأهلي عبر 20 مواجهة، انفرد بها بالمركز السادس في مواجهة الأندية المصرية.

الهزيمة الرابعة للأهلي في تنزانيا (الرابعة أمام أنديتها)، والثالثة أمام سيمبا، وفشل الأحمر في هز الشباك للمرة الخامسة في تنزانيا (الثانية أمام سيمبا).

شهدت المباراة، المشاركة رقم 200 للاعب الوسط، عمرو السولية بقميص الأهلي في جميع البطولات، والمشاركة الرقم 150 لقائد الفريق وحارسه محمد الشناوي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم