الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

قصر بعبدا فتح ابوابه امام الطلاب والزوار\r\n

المصدر: "النهار"
A+ A-

جريا على عادته منذ حزيران الفائت، في السبت الاول من كل شهر، فتح القصر الجمهوري في بعبدا ابوابه اليوم امام اللبنانيين لزيارته، والتجول في حدائقه وبين قاعاته.


منذ الصباح بدأت وفود المدارس والطلاب تتوجه الى قصر بعبدا، وتلاها الزائرون الكبار، حيث يستقبلهم موظفو المراسم والبروتوكول في "حديقة القلعة " الخارجية، وينطلقون منها الى القاعات الداخلية ، ويجولون في ارجاء القصر، ويستمعون الى شرح عن تاريخ كل قاعة ووظيفتها، ويدخلون الى الصالونات والقاعات حيث يعقد مجلس الوزراء اجتماعاته، وحيث تقام الاستقبالات، وتعقد اللقاءات، والى مكتب الرئيس وغرفة الاجتماعات، ثم الى البهو الخارجي الكبير الذي يضم مجموعات من القطع الاثرية التي تروي تاريخ لبنان منذ عصر الفينيقيين وحتى العصر الحديث، لتنتهي الزيارة بعرض فيلم وثائقي عن تاريخ قصر بعبدا منذ انشائه، والاحداث التي مرت فيه وعليه، والرؤساء الذين اقاموا فيه. ومسك الختام صورة تذكارية امام البركة والنافورة الكبيرة.


وتلفت دوائر القصر الجمهوري المواطنين الذين يرغبون بالقيام بهذه الزيارة ، الى ضرورة الحصول على موعد مسبق، عبر الاتصال بفرع المراسم والمعلومات في القصر على الرقم 900400/05 او زيارة موقعه الالكتروني:


[email protected]


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم