الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

لبنان إلى الدور ربع النهائي لـ"مونديال" القدم المدرسية

لبنان إلى الدور ربع النهائي لـ"مونديال" القدم المدرسية
لبنان إلى الدور ربع النهائي لـ"مونديال" القدم المدرسية
A+ A-

بلغ المنتخب اللبناني إلى الدور ربع النهائي من بطولة العالم المدرسية بكرة القدم، بعد تعادله مع المنتخب البلغاري 1 ـ 1، (الشوط الأول 1 ـ 1)، في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات الدور الأول للمجموعة الرابعة. وجاء تأهل لبنان بعد فوز منتخب البرازيل المتصدر على منتخب بلجيكا 1 ـ 0. ويلتقي المنتخب اللبناني نظيره السلوفيني، غدا الخميس الساعة 11:30 (12:30 بتوقيت بيروت) في الدور ربع النهائي، علما ان منتخب سلوفينيا خاض 5 مباريات فاز بها جميعها ولم يدخل مرماه أي إصابة.

جاءت المباراة قوية وحماسية وبدأها اللبنانيين بأداء جماعي وهجومي أثمر عن هدف عبر عبد الرزاق دكرمنجي مستثمرا كرة محمد المصري من ركلة، ورفع الهدف المبكر من معنويات اللبنانيين الذي اندفعوا أكثر نحو الهجوم لتعزيز تقدمهم، إلا أن البلغار شنوا أكثر من هجمة لمعادلة النتيجة أثمرت إحداها هدف تعادل من ركلة حرة مباشرة. حاول بعدها اللبنانيون تسجيل هدف التقدم من جديد عبر هجمات متلاحقة من محمد سعد ومحمد المصري لكنهما اصطدما بدفاع متين حرمهما من تحقيق مرادهما.

ولأن الشوط الثاني شوط المدربين، نجح المدرب روي أبي إلياس ومساعده محمد إبراهيم كيف يتعاملان مع الضغط البلغاري، عبر تكثيف الهجمات على منطقة الخصم، وكادت خطتهما أن تعطي ثمارها لو استغل محمد سعد ومحمد المصري نصف الفرص التي سنحت لهما وتحديدا المصري الذي انفرد بالحارس البلغاري ولم ينجح في هز الشباك.

وتميز لاعبوا خطي الوسط والدفاع بالروح القتالية خصوصا مكسيم عون وأنطونيوس مكاري وفيليب أيوب وسعد فياض وجان يامازيان وايلي كرياكوس، ومن خلفهم الحارس المتألق طلال دندشلي الذي برع في التصدي لأكثر من كرة منها 3 في غاية الخطورة في وقت حساس من المباراة.

مثل لبنان: طلال دندشلي، مكسيم عون، سعد فياض، جان يامازيان (محمد ابو ملحم)، ايلي كرياكوس (جاد فليطي)، انطونيوس مكاري، عبد الرزاق دكرمنجي، محمد المصري (علاء عزو)، فيليب أيوب (عيسى خريس) (ساندرو تابت)، علي فوعاني (سيزار أبي شقرا)، ومحمد سعد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم