الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الصراع يشتعل بين إشبيلية وخيتافي على البطاقة الأوروبية

المصدر: "أ ف ب"
الصراع يشتعل بين إشبيلية وخيتافي على البطاقة الأوروبية
الصراع يشتعل بين إشبيلية وخيتافي على البطاقة الأوروبية
A+ A-

استمر السباق المحموم بين #خيتافي و #إشبيلية على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد فوز الأول على ضيفه أتلتيك بلباو 1-0، والثاني على مضيفه بلد الوليد بثنائية نظيفة، في المرحلة 31 من #الدوري_الإسباني لكرة القدم.

وحافظ كل من الفريقين على حظوظه بالمشاركة في المسابقة الأوروبية الأم، بعدما رفع خيتافي الرابع رصيده إلى 50 نقطة، وبقي متقدماً بفارق نقطة على إشبيلية، مستغلَين خسارة فالنسيا (سادس مع 46 نقطة) في المرحلة ذاتها أمام مضيفه رايو فاليكانو 0-2.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في "الليغا" إلى دوري أبطال أوروبا، والخامس الى دور المجموعات من الدوري الأوروبي ("أوروبا ليغ")، فيما يخوض السادس الأدوار التمهيدية للمسابقة الثانية.

وحقق إشبيلية فوزه اليوم، وهو الرابع له مقابل خسارة في المباريات الخمس الأخيرة، بهدفين متأخرين عبر روكي ميسا (84) والإسباني المغربي الأصل منير الحدادي (90+2)، بعدما أدت تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (فار) إلى إلغاء هدف للاعبه الفرنسي وسام بن يدر في الدقيقة 33 بذريعة وجود خطأ قبل التسجيل.

كما إشبيلية، احتاج خيتافي إلى هدف متأخر عبر أنخل لويس رودريغيز (78) للتفوق على ضيفه بلباو، محققاً فوزه الأول في الدوري منذ التاسع من آذار الماضي، وبعد ذلك مباريات انتهت بتعادلين وخسارة.

وفي مباراة ثالثة أقيمت اليوم، تعادل ديبورتيفو ألافيس مع ضيفه ليغانيس بهدف للأرجنتيني جوناثان كاييري (18 من ركلة جزاء)، رد عليه مواطنه جوناثان سيلفا (90+3)، فصار رصيد الأول 45 نقطة مقابل 40 للثاني.

وفاز اليوم أيضاً سلتا فيغو على ريال سوسييداد 3-1، وتعادل ليفانتي مع هويسكا 2-2.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم