الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

"نُقلوا بهدوء" ودُمّرت مساكنهم بالجرافات... إجلاء 900 مهاجر من ضاحية كالابريا

المصدر: (أ ف ب)
"نُقلوا بهدوء" ودُمّرت مساكنهم بالجرافات... إجلاء 900 مهاجر من ضاحية كالابريا
"نُقلوا بهدوء" ودُمّرت مساكنهم بالجرافات... إجلاء 900 مهاجر من ضاحية كالابريا
A+ A-

أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني أنّ نحو 900 مهاجر نقلوا بهدوء من حي سان فرناندينو العشوائية في منطقة كالابريا (جنوب غرب) ودمرت مساكنهم بجرافات.

وأكّد سالفيني، الذي يتولى ايضاً رئاسة حزب الرابطة اليميني القومي، "الانتقال من الأقوال الى الأفعال، كما وعدنا".

وبدأت عمليات اجلاء هؤلاء المهاجرين الذين وجد عدد كبير منهم أعمالاً موسمية، في بعض الأحيان سراً أو في مزارع المنطقة، في وقت مبكر من صباح اليوم. ووعد سالفيني بإعادة إسكانهم في مراكز استقبال، لكنّ عدداً كبيراً من المهاجرين قالوا ردّاً على أسئلة وسائل الاعلام أنّهم "ما زالوا لا يعرفون إلى أين سينقلون".

وهذه ليست المرة الأولى التي يجرى خلالها اخلاء حي سان فرنسيسكو العشوائي من دون التوصّل إلى حل المشكلة وتفادي خطر زيادة هشاشة هؤلاء المهاجرين، كما تقول جمعيات المساعدة.

وقد لقي أربعة مهاجرين مصرعهم خلال هذه العمليات، قتلاً او في حرائق عرضية أو متعمدة، منذ سنة، وفقاً لـ"جمعية أطباء من أجل حقوق الانسان".

ودفعت وفاة سنغالي يدعى موسى با (29 عاما) السلطات الايطالية إلى الأمر مرة جديدة بتدمير هذا الحي العشوائي.

لكنّ هذه الجمعية الموجودة في الحي منذ سنوات، ذكرت أنّ عملية الاجلاء بدأت هذه المرة "من دون أن تؤخذ في الاعتبار الحقوق الفردية لهؤلاء العمال المهاجرين، ولا التعهدات التي قطعتها المؤسسات والهيئات الاقليمية والمحلية للقيام بتحركات على المدى البعيد من اجل ادماجهم الاجتماعي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم