الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الذهب يصعد لمخاوف بشأن النمو... والأنظار على مجلس الاحتياطي والعشرين

المصدر: (رويترز)
الذهب يصعد لمخاوف بشأن النمو... والأنظار على مجلس الاحتياطي والعشرين
الذهب يصعد لمخاوف بشأن النمو... والأنظار على مجلس الاحتياطي والعشرين
A+ A-

ارتفع #الذهب اليوم الاثنين، مع تعزز جاذبية المعدن جراء المخاوف من تباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي والضبابية المحيطة بمنحنى رفع أسعار الفائدة الأميركية، وذلك قبيل اجتماع مجموعة العشرين ومع تركز الأنظار على التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 08:34 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.3 بالمئة إلى 1226 دولارا للأوقية (الأونصة). وصعدت عقود الذهب الأميركية الآجلة نحو 0.4 بالمئة إلى 1227.5 دولار للأوقية.

وقال بريان لان، العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال في سنغافورة "الناس ينقلون بعض السيولة إلى الذهب، نظرا لعدم التيقن فيما يتعلق بوتيرة رفع أسعار الفائدة الأميركية وحرب التجارة الأمريكية الصينية".

ومن المتوقع أن يجتمع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين مطلع الأسبوع المقبل.

وصعدت الفضة 1.2 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 14.41 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.7 بالمئة مسجلا 842.65 دولار. وارتفع البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1133.99 دولار للأوقية. كانت الأسعار انخفضت نحو ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة في أكبر انخفاض مئوي ليوم واحد منذ 15 آب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم