الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تعرفوا إلى الفوائد الصحية للمشروبات الرمضانية

المصدر: "النهار"
ميشيل محاسب
تعرفوا إلى الفوائد الصحية للمشروبات الرمضانية
تعرفوا إلى الفوائد الصحية للمشروبات الرمضانية
A+ A-

تشتهر المشروبات الرمضانية في كل الدول العربية مع الإشارة إلى أهميتها لترطيب الجسم بعد صيام نهار طويل. فما هي أبرز هذه المشروبات وأهم فوائدها؟ 

١-عرق السوس: من المشروبات الرمضانية المنعشة سهل التحضير من خلال عيدان عرق السوس المطحونة، الماء وكربونات الصوديوم. ومعروف عرق السوس بفوائده الصحية فهو يؤمن العديد من المعادن من خلال احتوائه على كمية من البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم. كما يمد الجسم بالنشاط والحيوية، ويساعد في عملية الهضم.

٢-شراب قمر الدين: من المشروبات المميزة خلال شهر رمضان. شراب قمر الدين مؤلف من شرائح قمر الدين، الماء ويضاف إليه كمية من السكر وماء الزهر. ومن المعروف أن هذا المشروب عند تناوله بكميات معتدلة بإمكانه الحماية من الاصابة بمرض السرطان، يحسن عملية الهضم، يعالج فقر الدم، كما أنه يحتوي على العديد من المواد الغذائية والمعادن (فسفور، مغنيسيوم...) مما يحمي العظام والدماغ.

٣-شراب التمر الهندي: يتميز بطعمه الحامض اللذيذ، وفوائده العديدة. فثمرة التمر الهندي ثمرة صحية غنية بالبوتاسيوم، حمض الترتار... من فوائده أنه يحسن عملية الهضم، يعالج الإمساك، يخفف التهابات الحلق، يساعد في تعزيز جهاز المناعة...

٤-جلاب: ومن أشهر المشروبات في شهر رمضان شراب الجلاب المكون من لب الزبيب، دبس العنب، السكر وماء الورد، إضافةً إلى المكسرات النيئة (جوز، كاجو، صنوبر...) التي تضاف عليه وتزيد قيمته الغذائية من خلال مضادات الأكسدة. هذا الشراب مفيد جداً لصحة الجسم فهو غني بنسبة عالية من الفيتامينات (VitK، VitB3، VitC...)، إضافةً إلى العديد من المعادن والعناصر الأساسية كالكالسيوم، البوتاسيوم، الفسفور... معروف هذا المشروب بفوائده حيث إنه يرطب الجسم خصوصاً في شهر رمضان، يؤمن النشاط والطاقة للجسم، يعزز جهاز المناعة، كما أنه ينعش البشرة...










الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم