الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

قطر تحظر منتجات الدول المقاطعة لها

المصدر: "أ ف ب"
قطر تحظر منتجات الدول المقاطعة لها
قطر تحظر منتجات الدول المقاطعة لها
A+ A-

أصدرت وزارة الاقتصاد القطرية قراراً أمرت بموجبه جميع المتاجر والمحلات في البلاد بأن تُزيل من رفوفها فوراً كل البضائع والمنتجات التي تم استيرادها من السعودية والامارات والبحرين ومصر، الدول الأربع التي تفرض منذ عام مقاطعة على الدوحة.

سيعقب هذا القرار قيام "مفتشي الوحدات الإدارية التابعة لقطاع شؤون المستهلك بالوزارة بالمرور على جميع منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية العاملة بالدولة للتأكد من إزالة ورفع البضائع المذكورة"، بحسب الوزارة.

من جهة أخرى، ستعمل الحكومة القطرية على منع استيراد منتجات الألبان السعودية عبر بلد ثالث، لافتةً إلى أنّ القرار يتعلق "بحماية سلامة المستهلك". وأضافت الحكومة أن "قطر تنفذ سياستها التجارية بناء على كل اتفاقاتها الثنائية والمتعددة الاطراف".

ويأتي هذا القرار قبيل ايام من الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الأزمة الدبلوماسية الحادة بين قطر من جهة والسعودية والامارات والبحرين ومصر من جهة ثانية.

وخلال الأزمة المتواصلة منذ نحو عام، فرضت الدول الاربع مقاطعة اقتصادية على قطر، الا ان ايران وتركيا ساعدتا، وأكدت طهران أن التجارة بين البلدين ازدادت بنحو 250 مليون دولار خلال الاشهر الـ12 الأخيرة، في وقت تعتمد قطر بشكل أكبر على الصادرات الايرانية وخصوصا المواد الغذائية.

اقرأ أيضاً: واشنطن تعزز علاقاتها مع قطر في خضم ازمة الخليج


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم