الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

مدافع شابيكوينسي الناجي من "كارثة الطائرة" يشارك أمام برشلونة

المصدر: "أ ف ب"
مدافع شابيكوينسي الناجي من "كارثة الطائرة" يشارك أمام برشلونة
مدافع شابيكوينسي الناجي من "كارثة الطائرة" يشارك أمام برشلونة
A+ A-

أعلن شابيكوينسي البرازيلي لـ #كرة_القدم ان اللاعب ألان روشل، أحد الناجين الستة من كارثة الطائرة التي تعرض لها في تشرين الثاني الماضي، سيشارك في المباراة الودية ضد #برشلونة الاسباني على ملعب كامب نو في 7 آب المقبل.

وقال شابيكوينسي في بيان: "عودة ألان الى ملاعب كرة القدم تشكل خطوة مهمة في مسيرة تعافيه وايضا في اعادة بناء الفريق"، مشيرا الى ان المباراة ضد برشلونة "احد معابد كرة القدم العالمية.. فرصة مثالية لعودته" بعد 7 اشهر من وقوع الحادثة.

وبث شابيكوينسي الاربعاء الماضي عبر حسابه على "تويتر" صورا للاعب خلال حصة تدريبية.

وروشل (27 عاما) هو احد اللاعبين الثلاثة من نادي مدينة شابيكو الذين نجوا من كارثة الطائرة، التي وقعت في 28 تشرين الثاني 2016، وقد ادخل الى المستشفى في حالة حرجة واجريت له عملية بعد اصابته بكسر في العمود الفقري.

وكانت الطائرة تقل لاعبي الفريق البرازيلي الى مدينة ميديين الكولومبية لمواجهة اتلتيكو ناسيونال في نهائي مسابقة سوداميريكانا، وتحطمت في الجبال قبل هبوطها في المطار.

واثار الحادث، الذي تسبب بمصرع معظم لاعبي الفريق البرازيلي و71 من اصل 77 شخصا كانوا على متن الطائرة، حملة تضامن غير مسبوقة حول العالم، وتوج الفريق باللقب بناء على اقتراح من اتلتيكو ناسيونال وبقرار من الاتحاد الاميركي الجنوبي.

وتأتي المباراة بين برشلونة وشابيكوينسي تكريما لضحايا هذا الحادث ولعائلاتهم.

ويحصل الفائز في المباراة على كأس جوان غامبر الفخرية، التي تقام سنويا لتخليد ذكرى مؤسس النادي الكاتالوني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم