الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة: الحريري يعيد التوازن ليحقق الشراكة... ونتفاءل بالرئيس عصام فارس

المصدر: عكار- "النهار"
نضال طعمة: الحريري يعيد التوازن ليحقق الشراكة... ونتفاءل بالرئيس عصام فارس
نضال طعمة: الحريري يعيد التوازن ليحقق الشراكة... ونتفاءل بالرئيس عصام فارس
A+ A-

رأى النائب #نضال_طعمة أن "الرئيس سعد الحريري في ما يمثل، يعيد التوازن إلى الساحة الوطنية ليحقق مفهوم الشراكة الوطنية".


وقال في تصريح اليوم: "بعد الحدث الوطني الذي يعول عليه أمل كبير في التغيير، والمتمثل بملء الكرسي الرئاسي وانتخاب فخامة الرئيس العماد ميشال عون، جاء تكليف دولة الرئيس سعد الحريري ليشكل ضمانة الاعتدال على الساحة السياسية ويؤكد صوابية الخيارات والمسلمات الوطنية التي لطالما التزمها في مواقفه العملية وخطابه السياسي".


أضاف: "بين الانتخاب والتكليف مرّ خبر أعطى التفاؤل في البلد جرعة إضافية تمثل في زيارة دولة الرئيس عصام فارس للبنان، وهو الذي غادره بعد اغتيال الشهيد رفيق الحريري. وفي زيارة فارس إشارة إلى رؤيته أن ثمة بداية مرحلة جديدة في البلد، والعارف بمدى اتساع شبكة اتصالاته الدولية يدرك أن هذا التفاؤل ليس مجرد أمنيات لا ترتكز على وقائع".


وتابع: "لما كانت شخصية دولة الرئيس عصام فارس تمثل خصوصية عكارية، لا بد من طرح قضية إنصاف عكار بمعيته، في التشكيلة الحكومية العتيدة. ونقولها بصراحة إن الالتفات إلى عكار اليوم هو إنصاف لحرمان طويل، هو عرفان بعطاءات مواطنين حفظوا في قيم وطنيتهم الأصالة اللبنانية المنفتحة، والأمانة لتقاليد تناقلتها الأجيال في الصدق والاستقامة، ما أهلهم ليكونوا من خيرة حاملي الكفاءة العلمية والأخلاقية، والرافد الأول لنهر الرجولة الذي يزين مدرسة التضحية والشرف والوفاء في صفوف الجيش اللبناني".


وقال: "ندعو إلى إنصاف عكار وكلنا ثقة بفخامة الرئيس ودولة الرئيس وبكل القوى السياسية، فمسيرة وضع عكار على خريطة الإنماء لا بد من أن تستكمل في العهد الجديد، آملين افتتاح الدوائر والمراكز الرسمية التي تكرس عكار المحافظة، ورؤيتنا المطلبية تتجه لتمويل مشاريعها وتحقيق اللامركزية الإدارية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم