الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الكتيبة الاسبانية تقدّم مصابيح على الطاقة الشمسية لبلدة بلاط

المصدر: مرجعيون – "النهار"
الكتيبة الاسبانية تقدّم مصابيح على الطاقة الشمسية لبلدة بلاط
الكتيبة الاسبانية تقدّم مصابيح على الطاقة الشمسية لبلدة بلاط
A+ A-

قدّمت الكتيبة الاسبانية العاملة في اليونيفيل عشرين مصباحا على الطاقة الشمسية الى بلدة بلاط لانارة طريقها العام، وللمناسبة أُقيم احتفال تسليم المشروع بحضور قائد الكتيبة الليوتنانت كولونيل انطونيو فيريرا ورئيس البلدية علي رمضان وعدد من الضباط الاسبان وفاعليات البلدة.


وبعد ازاحة الستار عن اللوحة التي تحمل اسم المشروع قرب المصابيح، شكر رمضان المملكة الاسبانية على دعمها للبنان ولبلدة بلاط، وقال: "نقدّر أعمالكم التي جعلت من بلدتنا بلاط لؤلؤة المنطقة من خلال ما قدّمتم من انارة ليلية بالطاقة الشمسية"، مشدداً على ان العلاقة بين اهالي بلدة بلاط وعناصر الكتيبة الاسبانية مميّزة، وقال: "نحن نفتخر بمساعدة البلدة التي هي مثالا للتعايش حيث أهاليها يحترمون بعضهم البعض بغض النظر عن مذاهبهم او معتقادتهم. نأمل أن هذا المثال يُعمّم في كل القرى والبلدات اللبنانية للوصول الى التعايش بسلام بين اللبنانيين لترك عالم أفضل لشبابنا".


وتابع: "يقطن هذه البلدة عدد من كبار السن الذين عاشوا تجارب مريرة وتعلّموا أن النزاعات والحروب لا تفيد أحدا بل الكل خاسر، لذا فإن هذه البلدة تنظر الى السلام والى النور الذي يضيء لكلّ من يحترم الآخر الذي يختلف معه بالرأي. ان الكتيبة الاسبانية بتنفيذ مشروع الانارة على الطاقة الشمسية هذا تريد ان تشكر استقبالكم الرائع والمعاملة الحسنة التي نتلقّاها من قبل سكان البلدة في كلّ مرّة نمرّ بها"، متمنياً ان "يساعد هذا المشروع الذي هو عبارة عن عشرين لمبة إنارة في إنارة الطريق الذي يؤدّي الى التعايش المستمر والى السلام في كل لبنان".
وفي الختام قدّم رمضان لفيريرا كتاب "بلاط، تاريخ وتنمية"، ثمّ وقّعا على سجل تسليم المشروع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم