الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

دريان لمسيحيي لبنان: تجذروا في أرض الوطن

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
دريان لمسيحيي لبنان: تجذروا في أرض الوطن
دريان لمسيحيي لبنان: تجذروا في أرض الوطن
A+ A-

دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان من السعودية المسيحيين في لبنان إلى أن "يتجذروا في ارض وطنهم لانهم جزء منه كما ان المسلمين جزء منه".


وأكد خلال لقائه الجالية اللبنانية في الرياض ان "الحكم في لبنان مناصفة بين المسلمين والمسيحيين وفق ما نص عليه اتفاق الطائف، وان التأخير في انتخاب رئيس للجمهورية يعيق عمل مؤسسات الدولة لان رئيس الجمهورية هو رمز وحدة لبنان وانه بدون انجاز الاستحقاق الرئاسي سيبقى لبنان عرضة للازمات المتتالية التي يمكن ان تؤثر على استقراره وامنه".


واعتبر ان انطلاق الحوار بين تيار "المستقبل" و"حزب الله" يعطي الامل بالوصول الى نتائج ايجابية في كسر الحواجز بين اللبنانيين والاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية ويؤكد بان اللبنانيين مهما اختلفوا فهناك عامل مشترك يجمعهم وهو مصلحة وطنهم وعيشهم الواحد والحفاظ على وحدته وتماسكه وحمايته من الانزلاق في اتون صراعات المنطقة.


وقال المفتي دريان: "المسلمون والمسيحيون في لبنان خيارهم واحد ومستقبلهم واحد ولا مجال لاحد ان يتلاعب بهذه العلاقة ولن نسمح باي فتنة طائفية او مذهبية في لبنان ومشروعنا هو مشروع الدولة الوطنية القادرة العادلة التي تحمي الجميع ويقدم لها كل المواطنين الواجبات وبالتالي تعطيهم الدولة الحقوق من دون تفرقة او تمييز".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم